واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 28 مارس, 2024 - 02:21 مساءً ]

أعلنت البحرية الهولندية، نشر فرقاطة للمساهمة في حماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية بالصواريخ والطائرات المُسيّرة، ضد سفن مرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا. 

 

وقالت وزارة الدفاع الهولندية، في بيان صحفي، إن البحرية الملكية نشرت فرقاطة (Zr.MsTromp)، اعتباراً من اليوم (الأربعاء)، لصد هجمات الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيّرة في البحر الأحمر.

 

وأضاف البيان أن الفرقاطة المتخصصة بالدفاع الجوي والقيادة ومجهزة بمعدات دفاعية، ستشارك في عملية (حارس الازدهار) التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، كما توفر الدعم لعملية الاتحاد الأوروبي المسماة (أسبيدس) "وتهدف كلتا العمليتين إلى تعزيز السلامة وحرية المرور في المنطقة".

 

وأكدت وزارة الدفاع الهولندية، في بيانها، أن انتشار الفرقاطة "ترومب" في البحر الأحمر التي يبلغ عدد طاقمها أكثر من مائتي شخص، سيستمر لمدة حوالي 25 يوماً، وستشارك في تدريبات وعمليات مختلفة مع الحلفاء والشركاء.

 

وأضافت، أن السفينة ستوفر خلال هذه الفترة الدعم لتعزيز السلامة وحماية الشحن في هذا الطريق الملاحي المهم للتجارة الدولية والأوروبية بين قناة السويس والمحيط الهندي، وأيضاً لهولندا التي لديها مصلحة اقتصادية مباشرة في النقل الآمن ودون عوائق للبضائع عن طريق البحر.





مشاركة الخبر:

تعليقات