النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة : نزوح اكثر من 121 الف شخص من الحديدة اليمنية

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 06 يوليو, 2018 - 09:57 صباحاً ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة في ساعة متأخرة من مساء يوم امس 4يوليو 2018م نزوح أكثر من 121 ألف شخص، من محافظة الحديدة الساحلية، غربي اليمن، جراء المعارك الدائرة في المحافظة.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن في تقرير نشره على موقعه الألكتروني، إن النزوح من محافظة الحديدة لازال مستمر، مشيرا إلى أن الشركاء المحليون تحققوا من نزوح أكثر 17 ألف و350 أسرة، (أي أكثر من 121 ألف شخص) منذ 1 يونيو الماضي".

وأفاد التقرير أنه تم تقديم المساعدة لأكثر من عشرة آلاف أسرة نازحة (ما يعادل 80 ألف شخص) بالغذاء ومستلزمات الطوارئ وغيرها من أشكال الدعم المنقذة للحياه


نص التقرير بالعربية :
اليمن: تقرير تحديث حالة الحديدة رقم 7 - فترة التقرير: 27 يونيو - 4 يوليو 2018
تقرير من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية نشر في 04 يوليو 2018

* أبرز الملامح / الأولويات الرئيسية

• وردت أنباء عن وقوع غارات جوية متعددة في مدينة الحديدة ومدينة زبيد بعد أيام من الانخفاض النسبي في الغارات الجوية.
• استمرار النزوح من محافظة الحديدة ؛ تحقق الشركاء الإنسانيون من نزوح أكثر من 17،350 أسرة (أكثر من 121،000 شخص) منذ 1 يونيو.
• تم تقديم المساعدة لأكثر من 10،000 أسرة نازحة (قرابة 80،000 شخص) بالغذاء ومستلزمات الطوارئ وغيرها من أشكال الدعم المنقذة للحياة.
• استمرار تخزين مخزونات الطوارئ ، وتبذل جهود كبيرة لمنع تصاعد الكوليرا.


* نظرة عامة على الوضع

بعد أيام من الهدوء النسبي ، تم الإبلاغ عن عدة غارات جوية في عدة مواقع في مدينة الحديدة بالقرب من المطار وكذلك طريق صنعاء - الحديدة. كما تم الإبلاغ عن غارات جوية مكثفة في 4 يوليو في منطقة زبيد الجنوبية. الشركاء الإنسانيون موجودون في الحديدة ، والقوافل تدخل وتخرج من المدينة دون الكثير من الصعوبات. ومع ذلك ، لا تزال العديد من الطرق داخل المدينة مغلقة أمام حركة المرور المدنية ، ويحتاج الوصول إلى أجزاء كثيرة من المدينة إلى مفاوضات وعقد محادثات.

تباطأت وتيرة النزوح من محافظة الحديدة ، لكن بعض العائلات التي تستطيع توفير وسائل النقل العام أو السيارات الخاصة بها ما زالت تغادر مدينة الحديدة ومناطق أخرى في الخطوط الأمامية للبحث عن مأوى في مناطق أكثر أمناً ، بما في ذلك العاصمة صنعاء. وفي 31 يونيو / حزيران ، حاصرت قافلة إنسانية متجهة إلى الحديدة أكثر من 70 مركبة كانت تقل عائلات تغادر المدينة نحو صنعاء خوفاً من تجدد القتال. ذكر الشركاء زيادة حركة المدنيين داخل المدينة ؛ إعادة فتح المزيد من المتاجر والمخابز ؛ تحسين إمدادات المياه ؛ تم فتح بعض المدارس للسماح للطلاب بالجلوس في الامتحانات. ومع ذلك ، فإن مجموعة التعليم تشير إلى أن نصف الطلاب فقط يذهبون إلى المدارس بسبب النزوح. ساعد الشركاء الإنسانيون في الحديدة وصنعاء وإب وعدن أكثر من 10،000 أسرة (حوالي 80،000 شخص). اعتبارا من 2 يوليو ، تم تسجيل أكثر من 17،350 أسرة (أكثر من 121،000 شخص) في محافظات الحديدة ، وعدن ، وصنعاء ، وإب. يتم تسجيل المزيد من الأشخاص النازحين داخليا ، ولكن عدم الأمان يعيق الوصول إلى بعض المناطق التي يوجدون فيها.


أفادت مجموعة الصحة بأن عددًا مزيدًا من المرافق الصحية في محافظة الحديدة تتعطل مؤقتًا بسبب الوضع الأمني. هناك سبعة مرافق (أحد المراكز الصحية في منطقة الميناء ، وثلاث وحدات صحية في بيت الفقية ، ومركز صحي واحد ووحدتين صحيتين في التحييت) أغلقت أو علقت عملياتها مؤقتاً. كما تم تعليق العمليات مؤقتاً على الصحة في منطقة جبل رع وفي وحدة المشافي في مستشفى السلخانة في منطقة الحلي بسبب إزاحة العاملين الصحيين. وو???ً ????و?? ا???? ، ?م ا???غ ?ن 243 إ???? ?ر??ط? ????د??ت و 25 ???? و??ة ?? ا???رة ?? ??ن 13 - 29 ?و??و ، ?? ???? ???????ت ?? ????ظ? ا??د?دة (?????? ا??ورة ، ا????? ، ??ت ا????? ، ز??د ، ?????? ا??ل ا???ص). ومع ذلك ، فبما أن العديد من المرافق الصحية في جميع أنحاء المحافظة لا تعمل وتعمل على الإبلاغ ، فمن المرجح أن تكون الأرقام الإجمالية للإصابات أعلى.

تشير التقارير الميدانية من أحياء الهالي والميناء والحوك في مدينة الحديدة إلى زيادة ندرة السلع الأساسية حيث قام بعض الموردين بنقل متاجرهم إلى مناطق أكثر أمانًا. ومع ذلك ، فقد تحسن إمداد المياه بعد قيام الشركاء بإصلاح الأنابيب التي تم كسرها أثناء القتال. تمت الموافقة على طلب 822000 جرعة من لقاح الكوليرا الفموي (OCV) من قبل فريق العمل العالمي لمكافحة الكوليرا لإجراء التطعيم في ست مناطق في الحديدة (الحوك ، بورا ، السخنة ، الميناء ، الهلي ، آلدريهمي يتم تسليم إمدادات الطوارئ الأخرى بما في ذلك الغذاء والإمدادات الطبية وسيارات الإسعاف والمواد غير الغذائية في مستودعات الحديدة وجميع المحاور التي توجد بها الحالات الجديدة للأشخاص النازحين داخليا.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات