تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

متحدّث الاعتصام يُكذّب أنباء القبض على خلايا حوثية في المهرة.. "محاولة لتبرير العدوان على المحافظة"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 27 مارس, 2024 - 01:32 مساءً ]

انتقد الناطق الرسمي للجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة علي مبارك محامد ما نشره الإعلام الأمني الرسمي الخاص بوزارة الداخلية عن القبض على خلايا "حوثية" في المهرة، واصفًا ذاك بالفبركة التي تخدم الأجندة السعودية بالمحافظة.

 

وقال بن محامد في بيان على حسابه بالفيسبوك: "‏مع استمرار العدوان على بلادنا وفي ظل تواجد قوات الاحتلال السعودي في محافظة المهرة والتي نرفض تواجدها ونعتبرها قوات معادية تسعى لزعزعة أمن واستقرار محافظتنا المسالمة، تطالعنا أجهزة وزارة الداخلية وعبر الإعلام الأمني الرسمي الخاص بالوزارة بأخبار مفبركة عن القبض على خلايا "حوثية" في محاولة للانسياق والتبرير الساذج للعدوان على محافظة المهرة".

 

وأوضح بن محامد "أنها ذات الاتهامات والدعاية الخبيثة التي أطلقها رئيس ما يسمى بالمجلس الرئاسي المُعين من السعودية رشاد العليمي ضد أبناء وقبائل المهرة عند زيارته للمحافظة العام الماضي

 

وتابع متحدث الاعتصام: لقد أكدنا مراراً وتكراراً على مطلبنا بضرورة اخراج القوات السعودية التي هي جزء من المشاكل المستمرة على محافظة المهرة وكافة محافظات اليمن. 

 

وأشار إلى أنه "لم يعد مستغرباً السعي الحثيث لادانة محافظة المهرة وأبنائها وقبائلها عبر أجهزة حكومية ووسائل الاعلام الموالية للمجلس الرئاسي الذي يدين بولائه للسعودية والامارات".

 

ولفت إلى أن وسائل الدعاية الحكومية وتماشياً مع المخطط والاجندة السعودية، دأبت على استهداف محافظة المهرة عبر الأخبار الكاذبة و المفبركة بداية من تهريب الإسلحة عبر المهرة والتي ثبت بالدليل القاطع كذبها. مضيفًا: "كما نشرت القبض على خلايا تابعة لتنظيم القاعدة والتي ثبت أيضا ارتباطها الكامل بأجهزة استخبارات سعودية و اماراتية وأمريكية لزعزعة امن واستقرار المهرة". 

 

وتابع: من أكثر الأمور المريبة في كافة ما ينشر عن وسائل الاعلام السعودية والاماراتية والموالية لها من مرتزقة أنه لم يتم اثبات قضية واحدة عبر القضاء وكل القضايا التي يتم اثارتها اعلامياً فقط لإعطاء مسوغ لتمرير أجندة السعودية في محافظة المهرة البوابة الشرقية للجمهوريةاليمنية.

 

وأكد متحدث الاعتصام أنه "ثبت تورط العدو قوات سعودية وقوات الاحتلال المتواجدة في مطار الغيضة، بعمليات مشبوهة بما فيها تهريب الاسلحة لفصائل مسلحة وتورطها في جرائم تهريب المخدرات التي تحاول افساد المجتمع المهري واليمني فيه". 

 

وأكد بن محامد وقوف لجنة الاعتصام مع أجهزة الأمن وأجهزة الدولة، مؤكدا في ذات الوقت الرفض القاطع لكل خطاب ودعاية اعلامية تهدف المساس بأمن واستقرار وتماسك المجتمع وشيطنة أبناء المهرة، مشددًا على ضرورة وقف كل الدعايات الكاذبة وكيل الاتهامات ضد المهرةأرضًا وإنسانًا.

 

ودعا متحدث الاعتصام الأجهزة الاعلامية الأمنية والرسمية بتحري المصداقية في النشر وبما يعمل على المحافظة على امن واستقرار محافظة المهرة ويكشف الحقيقة للمجتمع بعد عرض المتهمين على النيابة العامة والقضاء وادانتهم بعيداً عن الأخبار المفبركة التي أثبت القضاء كذبها في القضايا السابقة.





مشاركة الخبر:

تعليقات