الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الأمريكية تعلن عن حريق وأضرار في سفينة صينية استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الأحد, 24 مارس, 2024 - 12:36 مساءً ]

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، صباح الأحد، عن حريق وأضرار في سفينة صينية استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، أنه "في يوم 23 مارس/آذار بين الساعة 2:50 - 4:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن بأتجاه البحر الأحمر بالقرب من ناقلة النفط "إم/ڤي هوانغ پو"، وهي ناقلة نفط ترفع علم بنما وتعود ملكيتها وادارتها الى الصين".

 

وأضافت أنه عند الساعة 4:25 مساءً (بتوقيت صنعاء)، تم تحديد صاروخ باليستي خامس تم إطلاقه باتجاه السفينة هوانغ پو. قامت السفينة بإصدار نداء استغاثة لكنها لم تطلب المساعدة. 

 

وأشارت إلى أن سفينة إم/ڤي هوانغ پو تعرّضت لأضرار طفيفة وحريق على متنها حيث تم إخماده في غضون 30 دقيقة. ولفتت إلى أنه "لم ترد أنباء عن وقوع أي إصابات، واستطاعت السفينة من استئناف مسارها. 

 

وأردفت أن الحوثيين هاجموا السفينة إم/ڤي هوانغ پو على الرغم من إعلانهم مسبقاً أنهم لن يقوموا بمهاجمة السفن الصينية.

 

وواصلت المركزية الأمريكية أنه "بين الساعة 6:50- 9:50 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، استطاعت القوات الأمريكية، بما في ذلك السفينة يو إس إس كارني (DDG 64)، من تحديد ست طائرات مسيّرة بدون طيار تابعة للحوثيين فوق جنوب البحر الأحمر. مضيفة أن خمس منها تحطمت في البحر الأحمر، بينما حلقت واحدة منها صوب المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

 

وقررت القوات الأمريكية أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.





مشاركة الخبر:

تعليقات