الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

هيئة حكومية تطلق مبادرة لجميع الأطراف للإفراج عن جميع الأسرى والمختطفين

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 23 مارس, 2024 - 11:48 مساءً ]

اطلقت الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين في الحكومة اليمنية، السبت، مبادرة لجميع الأطراف للإفراج عن جميع الأسرى والمختطفين.

ودعت الهيئة التابعة للحكومة اليمنية، السبت، جميع الأطراف للإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين والأسرى من سجونهم والكشف عن مصير ومكان تواجد المختفيين قسرا، كمبادرة بمناسبة شهر رمضان المبارك وخطوة أولى لإحلال السلام في اليمن.

وأضافت الهيئة في بيان لها أن السجون لا تزال ممتلئة بالمعتقلين والأسرى، مشيرة أن بقاءهم في المعتقلات يشكل تأثيرا كبيرا ليس على الضحايا وحسب بل وعلى أسرهم ومجتمعاتهم، كون معظم الضحايا هم المعيل الوحيد لأسرهم.

وأوضح البيان أن المبادرة تأتي استشعارا للمسؤولية الإنسانية تجاه هؤلاء الضحايا، وللتخفيف من معاناة أسرهم، وجبر قلوب أمهات وزوجات وأبناء وعائلات المعتقلين والأسرى والمختفيين قسرياً في هذا الشهر الكريم ولم شمل هؤلاء الضحايا بذويهم.

وتابعت: "نذكر جميع الأطراف بضرورة التزامهم وتطبيقهم المواثيق الدولية والقوانين الوطنية ذات الصلة التي تهدف إلى حماية حقوق المعتقلين والأسرى واحترام حقوقهم دون تمييز وأن يتم تطبيق هذه المواثيق والقوانين بشكل صحيح لضمان العدالة والإنصاف".

وعبرت الهيئة في البيان، عن ترحيبها لأي مبادر من الأطراف بالإفراج عن الأسرى والمختطفين من طرف واحد، وتشجيعها لهذه الإجراءات، مؤكدة ضرورة استمرار صفقات تبادل الأسرى والمختطفين السابقة عبر وساطات أممية ومحلية بين الأطراف وصولا إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والمدنيين والأسرى والمخفيين قسريا.

وطالب البيان، جميع الأطراف في اليمن للإفراج الفوري عن الأسرى والمعتقلين دون شرط أو قيد، ليتسنى للأسرى والمعتقلين والمخفيين إكمال صومهم لشهر رمضان المبارك مع أهاليهم وذويهم.

ودعا البيان، المبعوث الأممي الى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، للاضطلاع بدورهم وتكثيف جهودهم في ممارسة الضغط على الأطراف من أجل الافراج الفوري لجميع الأسرى والمختطفين والمختفيين قسرياً من جميع الأطراف باليمن في هذه الأيام الروحانية على اليمنيين وجميع المسلمين.

واختتم البيان بدعوة المنظمات الإنسانية الدولية والوطنية ذات الصله لممارسة الضغط على جميع الأطراف من أجل الافراج الفوري عن الاسرى والمعتقلين والمختفيين بمناسبة هذا الشهر الكريم شهر رمضان المبارك.





مشاركة الخبر:

تعليقات