شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > عربي و دولي

العدوان على غزة.. الاحتلال يكثف حملته بمجمع الشفاء والمقاومة تستهدف جنوده وآلياته

المهرة بوست -
[ الجمعة, 22 مارس, 2024 - 10:48 مساءً ]

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حصاره وقصفه لمجمع الشفاء الطبي بغزة لليوم الرابع، معلنا قتله 140 ممن وصفهم بـ"المخربين" واعتقاله مئات آخرين، في حين بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- صورا لقتلها قناصا إسرائيليا في محيط المجمع.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن ما سماها عمليته العسكرية مستمرة في مجمع الشفاء بمشاركة اللواء 401 ووحدة الكوماندوز البحرية تحت إمرة الفرقة 162.

وأوضح جيش الاحتلال أنه قتل 140 ممن وصفهم بالمخربين واعتقل 600 آخرين خلال العملية العسكرية المتواصلة منذ أيام في مجمع الشفاء، زاعما عثوره خلال عمليات التمشيط في المستشفى على وسائل قتالية ومستندات استخباراتية تسهم في استمرار القتال، على حد تعبيره.

وفي حين قالت وزارة الصحة بغزة إن قوات الاحتلال قتلت 65 فلسطينيا في قصف على أحياء سكنية خلال يوم واحد، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن الاحتلال تعمد قتل 13 مريضا بمجمع الشفاء بمنع المستلزمات الطبية عنهم، ضمن حربه المستمرة على القطاع لليوم الـ167.

قنص واشتباكات

من جهتها، بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- اليوم مشاهد توثق عملية قنصها أحد قناصة جيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط الشفاء غربي مدينة غزة.

وأظهرت المشاهد استعداد أحد قناصي القسام لتنفيذ المهمة، إلى جانب مكان اختباء القناص الإسرائيلي الذي بدا محاطا -وفق الفيديو- بجهاز كاشف وسائط الرؤية (العدسات).

وأضافت القسام أنها "تدك" قوات الاحتلال المتوغلة في محيط مستشفى الشفاء بقذائف الهاون، مشيرة إلى استهدافها 3 دبابات إسرائيلية وناقلة جند بقذائف "الياسين 105" في محيط المستشفى نفسه.

كما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي من جهتها، استهدافها آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة "آر بي جي" في محيط مجمع الشفاء، وأن مقاتليها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية متحصنة في إحدى الشقق غرب غزة.

وأوضحت سرايا القدس أنهم شاهدوا إجلاء عدد من جثث الجنود والمصابين الإسرائيليين من المنطقة، إلى جانب بثها مقطعا مصورا لمشاهد من داخل مواقع الاشتباكات لمقاتليها في لواء شمال غزة، واستهدافهم مسيّرة إسرائيلية.

على صعيد آخر، أظهر تحليل صور أقمار صناعية ملتقطة بتاريخ أمس 20 مارس/آذار الجاري، انتشار 37 آلية عسكرية إسرائيلية على الأقل في محيط وداخل مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

كما يظهر التحليل أعمال تجريف واسعة نفذتها الجرافات الإسرائيلية في محيط مبنى الجراحات المتخصصة داخل المجمع.

وتبين الصور أن العدد الأكبر من الآليات ينتشر في الجهتين الشمالية والجنوبية من بوابات المجمع الرئيسية.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حصار المستشفى واقتحامه لليوم الرابع على التوالي وينفذ حملة اعتقالات طالت أكثر من 600 فلسطيني، فيما طالب السكان محيط المجمع بالإخلاء.
 

المصدر : الجزيرة + وكالات





مشاركة الخبر:

تعليقات