مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أطباء بلا حدود تؤكد ارتفاع معدلات سوء التغذية بين الأمهات في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 21 مارس, 2024 - 11:41 مساءً ]

أكدت منظمة أطباء بلا حدود، ارتفاع مستوى سوء التغذية بين الأمهات في اليمن خلال العامين الأخيرين.

وقالت المنظمة في  تقرير لها، فقد ازداد عدد النساء المصابات بسوء التغذية المعتدل، أو الشديد بشكل مستمر خلال العامَيْن الماضيَيْن.

وأضاف التقرير، أنه تم تسجيل ارتفاع بنسبة 64% بين 2021 و2022 وفي عام 2021، عانت 51%  من النساء اللاتي أُدخلن للحصول على رعاية الأمومة من سوء التغذية، في حين عانت أربع في المئة منهن من سوء التغذية الحاد شديد الدرجة.

وفي عام 2023، ارتفعت هذه النسبة إلى 64%، حيث تعاني 6%  منهن من سوء التغذية الحاد شديد الدرجة.

وبحلول فبراير/شباط 2024، كانت نسبة مهولة بلغت 68% من النساء اللاتي أُدخلن إلى قسم الولادة يعانين من سوء التغذية، وفقا لتقرير المتظمة.

وفي هذا الصدد، يقول الدكتور هيلير باتو، وهو طبيب أطفال يعمل مع أطباء بلا حدود في مستشفى عبس، "نرى الكثير من مقدمي الرعاية في مركز التغذية العلاجية للمرضى المقيمين يعانون هم أنفسهم من سوء التغذية. ويعود ذلك لانعدام الأمن الغذائي في اليمن. فإذا عانت امرأة من سوء التغذية، فمن الصعب عليها أن تدعم طفلها".





مشاركة الخبر:

تعليقات