حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة سعودية تفجر مفاجأة كبرى وتكشف تفاصيل عودة الحوثيين إلى مطار الحديدة بعد سيطرة الجيش


مطار الحديدة الدولي - اليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 05 يوليو, 2018 - 08:52 مساءً ]

كشف وسائل إعلام سعودية عن معلومات عسكرية تحمّل قوات طارق محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس السابق الموالي للإمارات مسؤولية هزيمة التحالف في معركة مطار التحالف التي دارت قبل أكثر من أسبوع وأدت لتراجع المعارك في الساحل الغربي، مؤكدة أنه تم إبعاد تلك القوات وحلت محلها قوات أخرى.

وناقشت قناة العربية السعودية، في برنامجها الإخباري (العربية الليلة) رصده المراسل نت مساء اليوم الأربعاء، مستجدات معركة الساحل الغربي وأسباب تعثر السيطرة على مطار الحديدة.

اقرأ ايضاً : وزير حوثي يوجه نداء عاجل ورسالة قوية للسعودية والإمارات ..شاهد ماذا قال؟ 


واستضافت القناة العميد الركن المتقاعد والخبير العسكري السعودي علي التواتي والذي قال إنه "حصل خيانة من قبل أحد الضباط قام بتسليم نفسه للحوثيين يدعى (أبو زيد) أدى لحدوث إرباك في مطار الحديدة".

وأضاف التواتي أنه تم استبدال تلك القوات التي كان يقودها الضابط أبو زيد وحل محلها قوات جديدة.


اقرأ ايضاً : قوات كبيرة تغادر «عدن والضالع» باتجاه الساحل الغربي.. ومصادر عسكرية توضح مهمتها 


وكان أحد القادة العسكريين بقوات طارق صالح الموالية للإمارات في الساحل الغربي، أقدم أمس الأول على الانشقاق وتسليم نفسه للأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية بحكومة صنعاء.

وقال بيان للإعلام الأمني تلقاه المراسل نت إن من وصفه "القيادي في معسكرات مرتزقة العدوان احمد محمد عبده زيد من ابناء عزلة جهران محافظة ذمار ، قام بتسليم نفسه للأجهزة الأمنية بعد انشقاقه عن قوى العدوان وعودته من معسكرات الغزاة والمحتلين في جبهة الساحل الغربي" مشيراً إلى أنه "من أبرز القيادات العسكرية في معسكرات مرتزقة العدوان مؤخرا" وفقاً لنص البيان .

ونقل البيان عن القيادي المنشق اعترافات التي جاءت بالصوت والصورة وتضمنت ما وصفه "صورة واضحة عن حقيقة ما يجري على أرض المعركة بالساحل الغربي في الأيام الأخيرة" مؤكداً ان "كتائب عسكرية تابعة للعدوان تلاشت في معارك الساحل الغربي وتمت ابادتها ولم يبق منها إلا نفر قليل ، وان ما يروج له اعلام العدوان من انتصارات ليست سوى أوهام وأكاذيب بعد أن فقد قدرته على إحراز أي تقدم في الميدان بسبب خسائره المتعاظمة" بحسب قوله .

وكشف القيادي المنشق في اعترافاته أن "كتيبة المطرعي التي تقاتل بالساحل الغربي لم يبق منها إلا خمسون فردا فقط ، مع أنها كانت مجهزة بكامل عدتها وعتادها" مضيفاً أن "كتيبة أخرى بقيادة المدعو سمير المسقري كانت مكونة من 500 مقاتل ولم يتبق منها سوى 250 فرد ، أما الآخرين فمنهم من هرب ومنهم من قتل". ((



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات