مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ناطق الاعتصام: نشر قوة صاروخية أمريكية في سقطرى انتهاك صارخ للسيادة وحذرنا مسبقا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 21 مارس, 2024 - 12:27 مساءً ]

حذر الناطق الرسمي للجنة الاعتصام في محافظة المهرة علي مبارك محامد من نشر قوة صاروخية في أرخبيل سقطرى وتحويلها إلى قاعدة عسكرية معتبراً ذلك احتلالاً أجنبياً ترفضه كل القوانين الدولية والأممية، وانتهاكاً للسيادة الوطنية. 

 

وأكد بن "محامد" أن مقاومة الاحتلال حق مكفول لكل الشعوب بحسب كل القوانين، وأن المحتل وعملاءه وأعوانه من خونة الوطن لن يهنئوا بتواجدهم مهما طال الزمن.

 

ولفت ناطق اعتصام المهرة أن الإعلان الأمريكي الجديد حول الوجود العسكري في سقطرى يؤكد على الأهداف الخبيثة التي وسبق وحذرنا منها خلال السنوات الماضية.

 

وأضاف "بن محامد" أن ما أعلنته الولايات المتحدة الأمريكية من تعزيز منظومة صاروخية في أرخبيل سقطرى يؤكد الأهداف الخبيثة التي حذرنا منها خلال السنوات الماضية منذ أقدم ما يسمى بالمجلس الرئاسي وحكومة المنافي من شرعنة الانقلاب وتسليمها لمليشيات موالية للإمارات والسعودية وبدعم أمريكي وبريطاني.

 

وأوضح ناطق الأعتصام أن المخطط في فصل أرخبيل سقطرى عن اليمن والذي بدأ مبكراً وتم بمشاركة وتواطؤ القوات السعودية ونفذته المليشيات الموالية للإمارات وبعض الشخصيات التي تبحث عن مصالحها الشخصية على أرخبيل سقطرى في عام2019م بعد إسقاط مدينة عدن.

 

وبين "بن محامد" أن لجنة الاعتصام أعتبرت ما قامت به الحكومة الموالية للسعودية والإمارات منذ تعيين “معين عبد الملك” هي شرعنة للتواجد الإماراتي في سقطرى، وأثبت ذلك تجاهل ما يسمى المجلس الرئاسي بقيادة رشاد العليمي و إنحيازه للأحتلال بتعيين محافظ موال للإمارات قاد المليشيات وأسقط مؤسسات الدولة في المحافظة. 





مشاركة الخبر:

تعليقات