قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

كهرباء مأرب توضح أسباب انخفاض قدرة المحطة الغازية لأكثر من النصف

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 19 مارس, 2024 - 11:27 مساءً ]

قالت المؤسسة العامة لكهرباء محافظة مأرب، إن أحمال غير مسبوقة على المحطة الغازية المولدة للكهرباء في المحافظة، أدت إلى خفض قدرتها الإنتاجية إلى النصف في ظل حاجتها لـ"الصيانة العمرية" بشكل عاجل.

وأكد مدير كهرباء مأرب عبد الهادي بن جابر الشبواني، في صفحته على فيسبوك، تزايد الحمل المسحوب من محطات تحويل كهرباء مارب وبمعدلات غير مسبوقة.

وقال إن الحمل الأقصى للشهر الحالي مارس 2024م وصل إلى 118 ميقاوات غير الطاقة الردية الناشئة من الأحمال الحثية خاصة مضخات المياه مقارنة بـ80 ميقا لنفس الشهر من العام الماضي 2023م.

وأضاف أن هذا الارتفاع في الأحمال تزامن مع وجود توربين واحد فقط بالخدمة يعطي 90 ميقاوات إلى جانب الطاقة الردية المصاحبة.

وأشار إلى عدم الاستفادة من التوربينين الآخرين في المحطة الغازية نتيجة تأخر إجراء الصيانة العمرية لمعدات محطة مارب الغازية، بسبب عدم قبول الشركة المصنعة بقبول فتح الاعتماد المستندي من قبل البنك المركزي اليمني، واشتراطها فتح الاعتماد لدى بنك خارجي ذو تصنيف إئتماني عالي.

وأكد أن هذه البنوك تطلب توريد مبلغ المنحة المخصص من الصندوق الكويتي لديها لتقبل فتح الاعتماد وهو ما يرفضه الصندوق الكويتي بسبب تعارض ذلك مع سياسته النقدية بالمنح. وقال إن كل ذلك أدى لتأخر المنحة، فيما تعمل القيادة العليا للسلطة المحلية حاليا جاهدة للبحث عن حلول لهذه المشكلة لانجاز المشروع والاستفادة من المنحة في ضوء المقترحات التي ترفع من وحدة مشروع الصيانة.

ودعا المواطنين للمبادرة إلى ترشيد الاستهلاك وحث الآخرين على ذلك حفاظا على الخدمة حتى تتمكن الحكومة وقيادة المحافظة من حل مشكلة فتح الإعتماد والمضي بالإجراءات المالية لتنفيذ مشروع الصيانة العمرية. 





مشاركة الخبر:

تعليقات