شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مباحثات يمنية مغربية بشأن التطورات في البحر الأحمر والتهديدات الحوثية بإغلاق مضيق جبل طارق

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 19 مارس, 2024 - 01:49 مساءً ]

استعرض رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اتصالا هاتفيا، مع نظيره رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، وجهات النظر حول عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

 

وناقش رئيس الوزراء مع نظيره المغربي، آفاق ومجالات التعاون القائمة بين البلدين والحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين، إضافة الى التطورات في البحر الأحمر جراء القرصنة الحوثية وتداعياتها على المنطقة عموما، والتهديدات الحوثية باغلاق مضيق جبل طارق، وتنسيق مواقف البلدين لمواجهة هذه التحديات.

 

وعبر الدكتور احمد عوض بن مبارك، عن التقدير لموقف المملكة المغربية الثابت الداعم للحكومة الشرعية ومستوى التنسيق بين البلدين في كافة المحافل الدولية.. مؤكدا موقف اليمن الداعم لوحدة التراب المغربي ولمغربية الصحراء ، ودعم اليمن لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية في هذا الجانب.

 

وأعرب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عن الارتياح للمستوى الذي وصلت اليه علاقات البلدين، والتي كللت بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات وبينها مذكرة تفاهم للتشاور السياسي، إضافة الى اتفاقيات الطاقة والاعلام والشباب والرياضة، والتطلع الى مزيد من التعاون في مختلف المجالات.

 

من جانبه، كرر رئيس الوزراء المغربي التهنئة لدولة رئيس الوزراء بتعيينه لقيادة الحكومة اليمنية، وثقته في قدرته على مواجهة التحديات بما يحقق تطلعات الشعب اليمني في الامن والاستقرار. 

 

وأكد إدانة المغرب للأعمال الحوثية وعدم انصياعها لجهود السلام وتهديدها للملاحة الدولية .. مجددا موقف بلاده الثابت في دعم الشرعية اليمنية وجهود الحكومة لاستعادة الاستقرار وبناء المؤسسات.





مشاركة الخبر:

تعليقات