وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

سنتكوم تعلن اعتراض وتدمير خمسة زوارق وثلاث مسيرات للحوثيين في البحر الأحمر

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الأحد, 17 مارس, 2024 - 12:17 مساءً ]

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" فجر الأحد، تدمير خمس زوارق مسيرة وثلاث طائرات مسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر.

 

وقالت "سنتكوم" في بيان: "في 16 مارس/آذار، بين الساعة 7:50 صباحاً و8:15 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران طائرتين بدون طيار من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

 

وأضافت بأن قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) نجحت "في الاشتباك مع طائرة بدون طيار وتدميرها، ويفترض أن الأخرى تحطمت في البحر الأحمر. ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات في السفن القريبة".

 

وتابعت: "بين الساعة 9 مساءً و10:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، دمرت القيادة المركزية الأمريكية خمس سفن سطحية ـ زوارق ـ بدون طيار وطائرة بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن دفاعًا عن النفس".

 

وأشارت إلى أنها قررت أن هذه الأسلحة تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، لافتة إلى أن هذه الإجراءات تأتي لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن البحرية والتجارية الأمريكية.





مشاركة الخبر:

تعليقات