تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي يجدد التزامه بمواصلة العمل من أجل إعادة الحوثيين نحو مسار السلام

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 13 مارس, 2024 - 11:29 مساءً ]

جدد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، التزامه بمواصلة العمل من أجل إعادة الحوثيين نحو مسار السلام والتخلي عن خيار الحرب.

جاء ذلك خلال لقاءه عروندبرغ، الأربعاء بمندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك، السفير عبد الله السعدي، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وذكرت الوكالة، أن خلال اللقاء اكد السعدي، حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على دعم جهود المبعوث الخاص والجهود الإقليمية والدولية للتوصل الى تسوية سياسية شاملة للصراع في اليمن بناء على المرجعيات المتفق عليها وقرارات مجلس الامن ذات الصلة.

واتهم السعدي، الحوثين بالتهرب من استحقاقات السلام بافتعال الازمات والتصعيد في البحر الأحمر، واستمرار التعنت وعدم الجدية في الانخراط بحسن نية مع جهود السلام الإقليمية وجهود المبعوث الخاص.

وتحدث على ضرورة ممارسة الضغط على جماعة الحوثي لوقف تصعيدها في البحر الأحمر ودفعها نحو طاولة الحوار لإنهاء الصراع وإحياء الامل في العودة إلى امكانية تحقيق السلام المنشود.

وقال  السعدي إن الحكومة اليمنية قدمت المبادرات تلو الاخرى بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية وتسهيل حركة المواطنين، واخرها مبادرة فتح الطرقات من جانب واحد في تعز ومأرب. واتهم الحوثيين برفض اتخاذ خطوات مماثلة.

ومن جانبه أعرب المبعوث الاممي، عن تقديره للدعم الذي تبديه الحكومة اليمنية لجهوده.. مشيداً بالمرونة والتنازلات التي قدمتها الحكومة بهدف التخفيف من معاناة اليمنيين.

كما جدد التزامه بمواصلة العمل من أجل إعادة الحوثيين نحو مسار السلام والتخلي عن خيار الحرب الذي لن يجلب سواء المزيد من الأزمات لأبناء الشعب اليمني.





مشاركة الخبر:

تعليقات