مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة    
الرئيسية > عربي و دولي

غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع والمقاومة تنصب كمائن للاحتلال وتوقع قتلى وجرحى من جنوده

المهرة بوست -
[ الثلاثاء, 12 مارس, 2024 - 11:15 مساءً ]

أعلنت المقاومة الفلسطينية اليوم الثلاثاء أنها نصبت كمائن للجيش الإسرائيلي، وقتلت وأصابت عددا من جنوده في خان يونس جنوبي قطاع غزة. 

فقد قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها فجرت عبوتين بقوتين إسرائيليتين واشتبكت مع أفرادهما في مدينة حمد السكنية شمال خان يونس، وأوقعتهم بين قتيل وجريح. 

وأضافت أن مقاتليها اشتبكوا مع القوتين الإسرائيليتين من المسافة صفر، مشيرة إلى أنه تم رصد طائرات إسرائيلية وهي تجلي القتلى والجرحى عقب المعركة. 

كما أعلنت كتائب القسام استهدافها دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة الياسين 105 في مدينة حمد، التي تتعرض منذ أيام لقصف إسرائيلي مكثف. 

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تفجير عبوة ناسفة بقوة للاحتلال من 6 أفراد تحصنت في شقة بمدينة حمد أيضا. 

كما قالت السرايا، في بيان، إنها فجرت منزلا شرق منطقة القرارة بخان يونس في قوة إسرائيلية خاصة من 7 جنود وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح. 

وفي عملية أخرى، أكدت سرايا القدس تفجير نفق تم تفخيخه مسبقا في مجموعة من جنود الاحتللال شمال شرق القرارة. 

وكانت كتائب القسام أعلنت أمس أنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في مختلف محاور القتال بقطاع غزة.

عمليات الاحتلال 

في غضون ذلك، قال المتحدث العسكري الإسرائيلي إن قوات الجيش تواصل عملياتها العسكرية بمدينة حمد في خان يونس. 

وتحدث الناطق الإسرائيلي عن قتل 4 مسلحين فلسطينيين كانوا يحاولون زرع عبوات ناسفة قرب مبنى تتواجد فيه قوات إسرائيلية في مدينة حمد. 
وأشار إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي قصف مباني وبنى تحتية وصفها بالإرهابية في قطاع غزة. 

كما أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 10 فلسطينيين، إضافة إلى عدد من الجرحى، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمنطقة المحطة في دير البلح وسط قطاع غزة. 

وبالتزامن، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 3 عسكريين في معارك بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية. 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي وسع مؤخرا نطاق عملياته في خان يونس، ووصف القتال هناك بأنه صعب للغاية. 

وتواجه قوات الاحتلال مقاومة ضارية في خان يونس، وأيضا في وسط القطاع وشماله، في وقت يواصل فيه الجيش الإسرائيلي ارتكاب المجازر يوميا ضد المدنيين العزل، خاصة الباحثين عن الغذاء. 

حصيلة الضحايا ترتفع 

من جانبها، أفادت وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء، بارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع لليوم  الـ158 إلى 31 ألفا و184 شهيدا و72 ألفا و889 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي. 

وأوضحت الوزارة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 72 شهيدا و129 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية. 

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف مدن غزة وجباليا وخان يونس ورفح في ثاني أيام شهر رمضان. 

كما ذكر المراسل استشهاد 17 شخصا وإصابة آخرين، جراء قصف إسرائيلي لمنزل عائلة أبو شمالة في حي الزيتون، بمدينة غزة، مشيرا إلى أن قصفا إسرائيليا عنيفا يستهدف مدينة حمد شمال خان يونس جنوب قطاع غزة. 

"شهداء المساعدات" 

من جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن جريمة دوار الكويت اليوم، ترفع أعداد الشهداء بنيران الاحتلال أثناء انتظار المساعدات لأكثر من 400، مؤكدا أن جيش الاحتلال "يصر على استهداف الباحثين عن لقمة عيش لسد جوع أولادهم". 

وكان 9 شهداء سقطوا جراء استهداف غزيين تجمعوا بانتظار المساعدات، بعد استهداف مماثل من قوات الاحتلال للأهالي أثناء وقوفهم في طوابير للحصول على المساعدات عند دوار الكويت شرق مدينة غزة مطلع الشهر الجاري. 

ويأتي ذلك في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، مخلّفا عشرات آلاف الضحايا من الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا بالمباني السكنية والمرافق الحيوية، وسط مجاعة تخيم على القطاع المحاصر مع شح دخول المساعدات. 

المصدر : الجزيرة + وكالات





مشاركة الخبر:

تعليقات