البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

البنك المركزي بعدن يدشن نظام "المقسم الوطني" الخاص بتبادل الحوالات المالية

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 09 مارس, 2024 - 11:42 مساءً ]

دشن البنك المركزي اليمني، السبت، المرحلة الأولى من العمل بنظام المقسم الوطني والخاص بتبادل التحويلات المالية، وذلك بربط سبعة بنوك، على أن يتم استكمال ربط جميع البنوك خلال الأشهر القادمة، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وقال محافظ البنك أحمد غالب، خلال التدشين، إن "هذا المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لتطوير أنظمة الدفع نحو اقتصاد رقمي شامل ومتطور ودعم البنية التحتية اللازمة لتطوير أنظمة المدفوعات".

وأضاف أن "هذا النظام سيمكن الدولة والقطاع الخاص من الاستفادة من التطورات في التكنولوجيا المالية في رقمنة المدفوعات بفاعلية وكفاءة".

وذكرت الوكالة، إن نظام المقسم الوطني، يعمل على ربط البنوك بشبكة اتصالات واحدة بما يسهل الكثير من المعاملات المصرفية، وينجزها بوقت أسرع من خلال أدوات الدفع الإلكترونية ممثلة بالبطاقات الائتمانية بأنواعها. 





مشاركة الخبر:

تعليقات