تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة الأوقاف اليمنية تعلن تشكيل لجنة لتحري هلال رمضان

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 09 مارس, 2024 - 06:32 مساءً ]

أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة المعترف بها، السبت، قرارًا وزاريًا بتشكيل لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك للعام الجاري 1445هـ.

وقضت المادة الأولى بترشيح الفلكي "سالم بن عمر الجعيدي"، مستشار وزير الأوقاف لشؤون المواقيت والأهلّة، رئيسًا للجنة وعضوية عديد من القضاة والمختصين.

وحددت المادة الثانية من القرار مهمة اللجنة بمراقبة وتحري رؤية هلال شهر رمضان والإفادة بشهادة ثبوت الرؤية من عدمها.

وحددت المادة الثانية من القرار مهمة اللجنة بمراقبة وتحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445هـ، والإفادة بشهادة ثبوت الرؤية من عدمها.

وأتاح القرار الصادر عن وزير الأوقاف محمد عيضة شبيبة، للجنة الاستعانة بمن تراه من ذوي الخبرة والمعرفة بمنازل الأهلة.

وأكدت، أن اللجنة ستباشر عملها في التحري من منطقتي عمران وفقم في العاصمة المؤقتة عدن، ومن المخا في محافظة تعز، والدريهمي في محافظة الحديدة، ومن منطقة لبعوس يافع في محافظة لحج، والتي ترتفع 2300 متر عن مستوى سطح البحر. 





مشاركة الخبر:

تعليقات