تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

وكالة: إجلاء طاقم سفينة بعد مقتل ثلاثة بحارة في هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر

المهرة بوست -
[ الخميس, 07 مارس, 2024 - 10:01 مساءً ]

أجلت البحرية الهندية الخميس طاقم سفينة منكوبة في البحر الأحمر قوامه 20 فردا بعد أن أدى هجوم للحوثيين إلى مقتل ثلاثة بحارة في أول حادث يسفر عن سقوط مدنيين جراء الحملة التي تشنها الحركة اليمنية على طريق الشحن المحوري.

وأطلق المسلحون المتحالفون مع إيران صاروخا على سفينة ترو كونفيدنس التي ترفع علم بربادوس وتديرها اليونان يوم الأربعاء على بعد نحو 50 ميلا بحريا قبالة ميناء عدن مما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

وقال الملاك والمدير في بيان إن سفينة حربية هندية نقلت جميع أفراد الطاقم البالغ عددهم 20 وثلاثة حراس مسلحين إلى مستشفى في جيبوتي بمنطقة القرن الأفريقي.

وأوضح الملاك ومديرون أن اثنين من القتلى فلبينيان والثالث فيتنامي، معبرين عن تعازيهم لأسرهم. كما أصيب فلبينيان آخران بجراح خطيرة.

وأدانت فيتنام يوم الخميس الهجوم وقالت إن فيتناميا من أفراد الطاقم توفي لكن الفيتناميين الثلاثة الآخرين في صحة جيدة.

وأظهرت صور نشرتها البحرية الهندية طائرة هليكوبتر تنتشل أفراد الطاقم من قارب نجاة صغير وسط أمواج متلاطمة وتأخذهم إلى سفينة للبحرية.

وظهر بعض الجرحى في قاع قارب نجاة تابع للبحرية حيث جرى إرسالهم لإسعافهم. ونقلوا على محفات للسفينة وظهروا لاحقا والضمادات تغطي أطرافهم أثناء إجلائهم إلى مستشفى جيبوتي.

وقالت الشركة المالكة للسفينة وتلك التي تشغلها في البيان "السفينة تنجرف بعيدا عن البر تُتخذ ترتيبات الإنقاذ".

وقال متحدث باسم الشركتين لرويترز إنه تم التوقيع على عقد إنقاذ السفينة لكنه رفض تقديم تفاصيل أخرى بسبب مشكلات أمنية.

ويمضي الحوثيون قدما في حملة هجمات متواصلة على السفن في أحد أكثر ممرات الشحن ازدحاما في العالم منذ نوفمبر تشرين الثاني فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين خلال الحرب التي تخوضها إسرائيل ضد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة.

وقالت اتحادات الشحن العالمية الرئيسية يوم الخميس إن "الخسائر في الأرواح والإصابات في صفوف البحارة المدنيين أمر غير مقبول على الإطلاق".

وأضافت أن" تكرار الهجمات على السفن التجارية يسلط الضوء على الحاجة الملحة لجميع أصحاب المصلحة لاتخاذ إجراءات حاسمة لحماية حياة البحارة المدنيين الأبرياء ووضع حد لمثل هذه التهديدات".

وزادت كلفة التأمين على السفن في رحلة مدتها سبعة أيام عبر البحر الأحمر بمئات آلاف الدولارات منذ بدء هجمات الحوثيين في نوفمبر تشرين الثاني.

وقال مونرو أندرسون، رئيس العمليات في شركة فيسيل بروتكت المتخصصة في تأمين الشحن البحري وهي جزء من شركة بن آندررينج، إن أسعار التأمين ضد مخاطر الحرب زادت بالفعل بعد غرق سفينة الشحن روبيمار بعد أيام من إصابتها بصاروخ للحوثيين في ​​18 فبراير شباط وبعد أولى الوفيات في سفينة ترو كونفيدنس.

وأضاف "ومن ثم، مقدار ما يمارسون من ضغوط تصعيدية أخرى سيكون تأثيره على الأرجح محدودا على المدى القصير… لكن هذا يتوقف على كيفية تطور الأحداث من الآن فصاعدا".

المصدر:  رويترز 





مشاركة الخبر:

تعليقات