شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

فقدان 3 بحارة وإصابة آخرين من سفينة استهدفت قبالة سواحل اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 06 مارس, 2024 - 07:52 مساءً ]

قال مصدر ملاحي يوم الأربعاء إن ثلاثة أفراد من طاقم ناقلة البضائع السائبة (ترو كونفيدانس) التي ترفع علم باربادوس فقدوا وإن أربعة آخرين أُصيبوا بحروق خطيرة بعد تعرض السفينة لأضرار قبالة اليمن، وفقا لوكالة رويترز.

وفي وقت سابق مساء الاربعاء، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية،  إن هجوما جنوبي اليمن ألحق أضرارا بسفينة تجارية وإن قوات التحالف تقدم لها الدعم.

وذكرت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري بشكل منفصل أن كيانا يقول إنه "البحرية اليمنية" خاطب سفينة مملوكة لجهة أمريكية وترفع علم بربادوس وأمرها بتغيير مسارها.

وأضافت "لاحظت أمبري سفينة عسكرية تابعة للبحرية الهندية تنجرف بالقرب من آخر موقع محدد للسفينة المتضررة (…) وأفادت تقارير أخرى بأن عمليات الإنقاذ جارية"، موضحة أنه تم نقل بعض أفراد الطاقم في قوارب نجاة.

وقالت الشركة إن الواقعة حدثت على بعد نحو 57 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء عدن في جنوب اليمن.

كما، قال مسؤول دفاعي أمريكي إن الدخان شوهد يتصاعد من ناقلة البضائع السائبة (ترو كونفيدنس) التي ترفع علم بربادوس قبالة الساحل الجنوبي لليمن بالقرب من عدن يوم الأربعاء.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، في تصريح لرويترز أن زورق نجاة شوهد أيضا في المياه بالقرب من السفينة، دون تقديم مزيد من التفاصيل.





مشاركة الخبر:

تعليقات