المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الدفاع يبحث مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي جهود وقف إطلاق النار

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 05 مارس, 2024 - 10:35 صباحاً ]

بحث وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محسن محمد الداعري، مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي انتوني هايورد، الجهود الأممية لوضع آلية لوقف إطلاق نار دائم في ظل التصعيد الحوثي، واستهدافه للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وقال وزير الدفاع، إن الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي مع السلام المستدام الذي يلبي تطلعات الشعب اليمني ويستعيد دولته وفق القرارات الدولية ذات الصلة، وفق وكالة "سبأ" الحكومية.

 

وأوضح أن الجماعة الحوثية ترفض السلام وتنقلب على الاتفاقيات والمواثيق، وتفر الى التصعيد العسكري والحرب عند كل منعطف يؤدي إلى إحلال السلام.

 

وأشار الداعري إلى أن استمرار جماعة الحوثي في أعمالها العدائية تجاه مواقع القوات المسلحة وتحشيد المقاتلين إلى مختلف الجبهات، ناهيك عن استهداف السفن التجارية وطرق الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن لتنفيذ اجندة إيرانية وزيادة التوتر في المنطقة.

 

وأكد وزير الدفاع زيادة وتيرة تهريب الأسلحة الإيرانية وبكميات كبيرة الى جماعة الحوثي بعد فتح ميناء الحديدة، مشيرًا إلى أن الضغوط الدولية على الحكومة الشرعية لمنع تحرير الحديدة قد اكتوى بناره الجميع.

 

ولفت إلى الكارثة البيئية الوشيكة بعد غرق السفينة روبيمار التي استهدفتها جماعة الحوثي، بما تحمله من مواد ضارة على البيئة البحرية والصيادين، مذكرًا بناقلة النفط صافر التي استخدمتها الجماعة كورقة ابتزاز للمجتمع الدولي لسنوات.

 

من جانبه، استعرض المستشار العسكري للمبعوث مقترحات آلية وقف إطلاق النار بشكل دائم تمهيدًا للانتقال إلى أي تسوية قادمة بغض النظر عن المستجدات الحالية في البحر الأحمر وباب المندب التي أدت إلى التباطؤ في خارطة الطريق التي تدور النقاشات حولها.





مشاركة الخبر:

تعليقات