ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن تنفي تعرض سفنها الحربية في البحر الأحمر لأي استهداف حوثي أمس الاثنين

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الثلاثاء, 05 مارس, 2024 - 09:12 صباحاً ]

نفى الجيش الأمريكي اليوم الثلاثاء، تعرض سفنه الحربية في البحر الأحمر لأي استهداف من الحوثيين المدعومين من إيران. 

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان على منصة إكس "في 4 مارس، في حوالي الساعة 2:15 صباحًا. (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخا باليستيا مضادا للسفن من اليمن إلى جنوب البحر الأحمر. وسقط الصاروخ في الماء دون الإبلاغ عن وقوع أضرار أو إصابات للسفن التجارية أو البحرية الأمريكية".

 

وأضاف بيان الجيش الأمريكي، أن قواته نفذت عند الثامنة من مساء أمس ضربات دفاعية عن النفس ضد صاروخين كروز مضادين للسفن شكلا " تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

 

وبشأن الهجوم الحوثي ضد سفينة الحاويات (إم.إس.سي سكاي 2) في خليج عدن، التي وصفها الحوثيون بأنها إسرائيلية، أكد الجيش الأمريكي تضرر السفينة المملوكة لسويسرا والتي ترفع العلم الليبيري، بسقوط صاروخي باليستي مضاد للسفن على جسم السفينة، وهو واحد من صاروخين أطلقهما الحوثيون باتجاه السفينة عند الساعة 3:50 و 4:15 من مساء الأمس.

 

وأضاف البيان أن التقارير الأولية تشير إلى عدم وقوع إصابات. فيما لم تطلب السفينة المساعدة واستمرت في طريقها.





مشاركة الخبر:

تعليقات