غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية    
الرئيسية > أخبار اليمن

ميليشيات الحزام الأمني المدعومة من الامارات تمنع عشرات العائلات التي فرت من الحرب بالحديدة من دخول عدن


نازحون من الحديدة تحتجزهم ميليشيات الامارات في نقطة العند بلحج

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 03 يوليو, 2018 - 02:50 مساءً ]

احتجزت ميليشيات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات عدداً من الأسر النازحة من مدينة الحديدة غربي اليمن، والتي كانت في طريقها إلى مدينة عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي).

وتفرض ميليشيات الحزام سيطرتها على المحافظات الجنوبية، وينتمي أفرادها إلى المحافظات الجنوبية، وبينهم متطرفون جنوبيون يطالبون بفصل جنوب البلاد عن شماله، كما يتعاملون مع المدنيين القادمين من شمال البلاد بعنصرية.

وبحسب نشطاء فإن ميليشيات الحزام أوقفت عدد من الأسر، ومنعتهم من المرور إلى عدن، بينما سمحت للبعض وأجبرت آخرين على العودة إلى العاصمة صنعاء ومدينة إب (وسط اليمن).

وقد لاقت العملية تنديدا كبيرا من نشطاء وصحفيين واعلاميين ، واعتبروا ذلك مخالفا لكل الاعراف والتقاليد وآدب الشرع الحنيف، مطالبين الحكومة الشرعية باتخاذ مقف جدي بدلا من تدبيج التغريدات والبوستات على مواقع التواصل الاجتماعي في فعل ينم عن عدم شعور بالمسؤولية ازاء النازحين من لهيب الحرب المستعمرة في الحديدة. 

ونزح المئات من الحديدة التي تشهد معاركاً بين القوات الحكومية والحوثيين.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات