شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسلحون ينهبون أدوية مهربة من مبنى هيئة الأدوية في تعز

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 03 مارس, 2024 - 06:47 مساءً ]

اقتحم مسلحون يلبسون زي عسكري، مبنى الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) ونهبوا كمية من الأدوية المهربة.

وقالت الهيئة في بيان نشرته على حسابها في "فيسبوك"، إن مسلحين على متن عدة أطقم قاموا باقتحام مقرها ونهبوا كمية من الدواء المهرب.

وأضاف البيان أن تلك الأدوية المهربة كان قد تم حجزها سابقا من قبل الهيئة، بعد ضبطها في نقطة “المسراخ صبر” أثناء محاولة تهريبها إلى المدينة.

وكان من المقرر – بحسب البيان – أن يتم إتلاف هذا الدواء اليوم، ولكن مجموعة من المسلحين، اقتحموا مكتب الهيئة وقاموا بسرقة الدواء المحجوز.

وأشارت الهيئة إلى أن المسلحين قاموا بالاعتداء على الموظفين" وإشهار الأسلحة في وجوههم وتهديدهم".

وعبرت الهيئة عن الجرائم والممارسات التي تقوض أمن المؤسسات في ظل وجود الدولة، وتعيق مهام وأعمال مكاتبها ومؤسساتها، طالبت السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بـ"مسؤولية ضبط المسلحين المعتدين وايصالهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم الرادع".

وحذرت مما وصفتها بـمغبة وكارثة وصول هذه الأدوية المهربة إلى السوق وخطرها على حياة الناس كونها سم قاتل. وقالت إنها لن تقف فقط عند حد إدانة هذه الجريمة خاصة وأن أثرها لن يتوقف عند حد الاعتداء على موظفيها، لكنه سيمتد للتربص بحياة الناس.

وذكرت أن نهب الأدوية المهربة "هي الجريمة الأكبر التي يجب أن نقف جميعاً في مواجهتها وإعادة الهيبة للدولة ومؤسساتها ووضع حد لكل من يحاول المساس بها". 





مشاركة الخبر:

تعليقات