آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي يعلن تسيير جسرًا جويًا إنسانيًا لمكافحة الطوارئ الصحية في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 02 مارس, 2024 - 09:50 مساءً ]

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي، تسيير 13 رحلة جوية للجسر الجوي الإنساني لتقديم المساعدة الحيوية للمدنيين في اليمن خلال شهر فبراير الماضي.

وقالت البعثة في بيان اصدرته اليوم، أن هذه الرحلات الجوية مكنت الشركاء في المجال الإنساني من تغطية الاحتياجات الفورية للسكان ودعم استعداد اليمن لمواجهة تفشي الأمراض المعدية مثل الكوليرا في المستقبل.

وأضاف البيان، أن الرحلات الجوية خدمت في المقام الأول مطاري عدن وصنعاء.

وأوضح الاتحاد الأوروبي، أن الرحلات حملت أكثر من 163 طناً من المساعدات بما في ذلك الأدوية واللقاحات والمواد الطبية الأخرى.

وتعد الازمة باليمن واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية المستمرة في العالم، حيث يحتاج ما يقدر بنحو 18.2 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية وخدمات الحماية.

وقد نزح أكثر من 4.5 مليون شخص على مر السنين، وغالباً نزحوا عدة مرات، في حين يواجه ما يقرب من 17 مليون شخص انعدام الأمن الغذائي الحاد. وقد وصل سوء التغذية إلى مستويات غير مسبوقة، وهي من بين أعلى المعدلات في العالم،  وفقا للتقديرات الأممية. 





مشاركة الخبر:

تعليقات