البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة: تحركات للانتقالي في لندن وواشنطن بحثا عن دعم لمواجهة الحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 02 مارس, 2024 - 12:01 مساءً ]

كشفت صحيفة إندبندنت، عن تحركات للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، في بريطانيا وواشنطن، لبحث الحصول على دعم تحت مبرر مواجهة الهجمات الحوثي على السفن في البحر الأحمر والعربي.

 

وقالت الصحيفة، إن المسؤولين في المجلس الانتقالي الجنوبي، عمرو البيض ونبيل بن لاسم، يتواجدان في لندن للقاء دبلوماسيين وسياسيين من وزارة الخارجية، قبل التوجه إلى واشنطن لإجراء محادثات مع وزارة الخارجية وأعضاء الكونجرس.

 

ونقلت عن القياديين في الانتقالي، خلال زيارتهما لندن، أن الطريقة الفعالة الوحيدة التي يمكن للولايات المتحدة والمملكة المتحدة مواجهة الحوثيين تتمثل في تسليح وتدريب قوات المجلس للمشاركة في العمليات البرية ضد الحوثيين مع توفير الغطاء الجوي.

 

وأشارا إلى أن الحوثيون سيواصلون تنفيذ هجمات في البحر الأحمر ما لم يواجهوا قوات على الأرض بالإضافة إلى الحملة الجوية الغربية الحالية.

 

وأكدا أن زيارتهما إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة تأتي في أعقاب القلق المتزايد في الشرق الأوسط وخارجه بشأن الخطر طويل المدى الذي يشكله الحوثيون. وتضررت مصر بشكل خاص من تحويل السفن من قناة السويس للإبحار حول أفريقيا.

 

وقال البيض، "لدينا قوات قادرة وذوي خبرة أيضًا ضد الحوثيين، لذا فإن الاستعداد لأي عملية يجب تنفيذها يجب ألا يستغرق وقتًا طويلاً.

 

وأضاف "أن النهج الشامل سيكون الردع الذي من شأنه التصدي للحوثيين والحد من التهديد الذي يشكلونه الآن وفي المستقبل". "وإلا فقد يضطر الغرب إلى الاستمرار في شن غارات جوية في كل مرة يهددون فيها حرية الملاحة".





مشاركة الخبر:

تعليقات