شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب     النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار    
الرئيسية > أخبار اليمن

ضحايا مدنيون في غارات جوية مكثفة على مدينة زبيد اليمنية

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 03 يوليو, 2018 - 12:56 مساءً ]

كثفت مقاتلات التحالف العربي، يوم الاثنين، غاراتها الجوية على مدينة زبيد غربي اليمن.

وقال “مصدر محلي” إن عشرات الغارات الجوية بمقاتلات F16، وطيران الأباتشي، استهدفت مواقع متفرقة في المدينة، وأدت غارة جوية على طقم عسكري للحوثيين قرب مدرسة الفقيد عبدالله عطية، إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 4 بينهم طفل.

وفي ضربة جوية أخرى استهدف الطيران تجمعا للحوثيين، في فناء مسجد الخير الذي حولته الجماعة إلى سجن خاص، وأدت الضربة إلى مقتل وإصابة عشرات الحوثيين بينهم قيادات.

وتشهد المدينة حالة من الذعر والهلع وسط السكان، مع إستمرار الطيران في قصف وملاحقة عدد من الأطقم في شوارع مدينة زبيد وتطاير الشظايا إلى منازل السكان.

وتعد زبيد من أهم المدن التاريخية في اليمن، وتقع على الطريق الرابط بين محافظتي تعز والحديدة، كما أن القوات الحكومية تخوض مواجهات في التحيتا بالقرب من مدينة زبيد، وبالسيطرة على زبيد تقطع المقاومة طريق إمداد الحوثيين من محافظة إب إلى مدينة الحديدة.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات