شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة.. محكمة عتق تحدد موعد المرافعة الختامية في قضية قتل الشيخ "الباني"

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 29 فبراير, 2024 - 06:44 مساءً ]

حدد رئيس محكمة عتق الابتدائية القاضي ياسر سيلان، يوم  29 شعبان الجاري الموافق 10 مارس، موعدا لجلسة المرافعات الختامية في قضية محاكمة المتهمين بقتل مدير مكتب الصحة بمديرية بيحان الشيخ عبدالله الباني.

جاء ذلك في الجلسة الحادية عشرة التي عقدتها محكمة عتق، اليوم الخميس، لمحاكمة المتهمين بقتل الباني، وذلك بحضور مندوب النيابة علي الخليفي، ومحامي أولياء الدم والمتهمين، وأفراد من عائلة الباني وجمع من المواطنين.

وقدم محامي المتهمين في الجلسة نائب مدير بحث شبوة "علي لحول" كشاهد في القضية، رغم تلاعبه في ملف الأدلة التي رفضها القاضي عزام أحمد المكلف من النائب العام للتحقيق في القضية.

ووجه رئيس المحكمة للأحول سأل عن عمله فرد "نائب مدير بحث شبوة"، ثم سأله القاضي "هل أنت ركن استخبارات دفاع شبوة"؟ فأجاب نعم، وفقا لمصادر حقوقية.

ثم قدم محامي المتهمين "سالم حسين الخضر"، ضابط الأدلة في بحث شبوة، ملف الأدلة مجددا وهي الأدلة التي سبق ورفضها القاضي المكلف من النائب العام بالتحقيق في القضية.

وسأل القاضي الضابط "لمن أعطيت نسخة من ملف الأدلة"؟، فأجاب "أعطيت نسخة للقاضي مصلح راجح (قاضي يتبع محكمة رضوم) ومدير الشؤون القانونية لدفاع شبوة".

وفي ردها رفضت النيابة العامة ممثلة بالمندوب المترافع أقوال "لحول" وسالم حسين، ومن ضمن ردها "أن إبداء الرأي من قبل مصور البحث سالم الخضر مخالف للنظام والقانون، وتدخل في عمل ليس من اختصاصه".

ولم يحضر مدير أوقاف بيحان "أحمد الزعبة" ومدير المديرية، وضابط بالعمالقة "بديع الضالعي" الجلسة، رغم تكليفهم في الجلسة الماضية بالحضور بناءً على طلب محامي المتهمين "خالد حبتور"، والذي أكد تسلمهم تكاليف بالأمر بالحضور طالبا من القاضي "فرصة أخرى لإحضارهم".

وقدم محامي أولياء الدم "عبدالسلام الصبيحي"، ردا على ما ورد من قبل محامي المتهمين موضحا أن "محامي المتهمين يماطلون ويلعبون بعامل الوقت محاولين عرقلة سير الإجراءات القانونية".

وقرر رئيس المحكمة في ختام الجلسة رفعها، وتحديد يوم الأحد بعد القادم 29 شعبان الموافق 10 مارس، موعداً لعقد جلسة المرافعة الختامية، ثم رفعت الجلسة.





مشاركة الخبر:

تعليقات