القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لليوم التاسع .. أبناء المهرة يعتصمون بالغيظة للمطالبة باعادة العمل في منفذي شحن وصرفيت وتسليمهما لقوات الأمن والجيش

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 03 يوليو, 2018 - 12:07 مساءً ]

يدخل اعتصام أبناء محافظة المهرة يومه التاسع بمدينة الغيظة والذي فيه رفع المعتصمون شعارات التأييد لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي وأهداف التحالف العربي المعلن عنها .

ويأتي هذا الاعتصام امتداد للاعتصام السابق لابناء محافظة المهرة في 9/مايو/2018 الماضي والذي انبثق عنه سته مطالب هامه تبناها رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار وصادق عليها شيوخ واعيان محافظة المهرة وتم طرحها على السلطات الرسمية ودول التحالف العربي تلبية لمطالب الجماهير وعلى ضوء دخول شهر رمضان الكريم تم تعليق الاعتصام تلبية لطلب رئيس المجلس العام تكريما لشهر رمضان الكريم ووافق المعتصمون على تعليق الاعتصام على أن يستأنف في 10 شوال مالم يتم تنفيذ المطالب وهي :

1- إعادة العمل في منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون إلى وضعهم الطبيعي وتسليمهم إلى قوات الأمن المحلية والجيش بحسب توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية ونائبه بالبرقية رقم (41لعام 2017 م ) وعدم السماح لأي قوات غير رسمية بالقيام بالمهام الأمنية في محافظة المهرة بشكل عام والمنافذ الحدودية بشكل خاص والعمل على تسهيل معاملات وإجراءات المواطنين فيها.

 2- العمل على إعادة مطار الغيظة الدولي إلى وضعه السابق كمطار مدني تحت إشراف السلطة المحلية بالمحافظة وتسليمه لقوات الأمن التابعه لها.

3 - رفع القيود الاستثنائية المفروضة على حركة التجارة والاستيراد والتصدير في منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون التي تؤثر بشكل سلبي على الإيرادات التي تحتاجها المحافظة لتوفير الخدمات الأساسية وتسيير حياة المواطنين.

4 - مراعاة العمل حيثما امكن لتحقيق التكامل بين قيادة المحافظة ومدراء الأجهزة التنفيذية وفق قانون السلطة المحلية بحيث تصب جميع الجهود لصالح خدمة المحافظة وأبنائها.

5 - إعطاء الأولوية لتحسين وضع الخدمات العامة مثل الكهرباء والمياه والصحه والتعليم والطرقات وغيرها من الخدمات المرتبطة بحياة الناس.

6 - إعطاء إهتمام خاص لبناء مؤسسة الشرطة المحلية بناء وطنيا تمهيد واستعدادا لقيامها بمهامها لاحقا في إطار مشروع الأقاليم ومن ضمنها إقليم المهرة وسقطرى.

يعتبر ابناء محافظة المهرة أن قوات التحالف العربي المتواجدة في المحافظة لا تعمل وفق ما تم الإعلان عنه من قبل قوات التحالف واعتبروا أن تواجد الكم الهائل من الجنود والآله العسكرية ولا سيما أن مندوب القوات السعودية التابعه لتحالف بمحافظة المهرة قد أعلن في اجتماع ضم وكيل أول محافظة المهرة وقيادات الأجهزة الأمنية بالمحافظة أن عمليات التهريب عبر محافظة المهرة نسبتها (صفر).

كما رفض المعتصمين أن تكون المليشيات القبيلة والجماعات المسلحة والمتطرفة بديلا للمؤسسات الأمنية والعسكرية التي تحاول قيادة السلطة المحلية أن تُغيبها على حد تعبيرهم

وقد عبرت اللجنة المنظمة للاعتصام عن رفضها لكل الأخبار المغلوطة التي من خلالها يحاول البعض التزييف بحق الأهداف المشروعه التي يطالب بها المعتصمون .




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات