تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته    
الرئيسية > أخبار اليمن

مشاكل الشحن في البحر الأحمر تؤثر على أكثر من نصف المصدرين في بريطانيا

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 27 فبراير, 2024 - 09:29 صباحاً ]

كشف استطلاع للرأي أجري في المملكة المتحدة يوم الأحد أن أكثر من نصف شركات التصدير في البلاد تأثرت بسبب عرقلة عمليات الشحن في طرق التجارة الحيوية على طول البحر الأحمر. 

 

وذكرت وكالة “بي إيه ميديا” البريطانية أن غرفة التجارة البريطانية حذرت من أن الضغط على الشركات سيبدأ في التزايد إذا استمرت المشاكل. 

 

وقال نحو 53% من المصنعين وشركات الخدمات التجارية إلى المستهلك، والتي تشمل تجار التجزئة وتجار الجملة، إنهم تأثروا بالاضطرابات في البحر الأحمر. 

 

ويرتفع هذا الرقم إلى نسبة 55% من المصدرين في المملكة المتحدة، أي الشركات التي ترسل السلع والخدمات إلى الخارج، وفقا للبحث الذي أجرته وحدة الرؤى في غرفة التجارة البريطانية. 

 

وكشف الاستطلاع الذي شمل أكثر من 1000 شركة، معظمها يعمل به أقل من 250 موظفا، أن حوالي 37% من الشركات في مختلف القطاعات تأثرت. 

 

يشار إلى أنه منذ تشرين الثاني/نوفمبر هاجم الحوثيون المدعومين من إيران بشكل متكرر سفن الحاويات في البحر الأحمر، وهو أحد أكثر طرق الشحن ازدحاما في العالم. 

 

وتقول جماعة الحوثي إنها تستهدف سفن الشحن التي على صلة بإسرائيل في إطار الجهود المبذولة لدعم الفلسطينيين في ظل الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد سكان قطاع غزة. 

 

وأجبرت الهجمات العديد من السفن على تغيير مسارها بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، مما أدى إلى إطالة أوقات التسليم وزيادة تكاليف الشحن.





مشاركة الخبر:

تعليقات