آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

أكاديميو جامعتي عدن ولحج يطالبون بتسوية رواتبهم

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 26 فبراير, 2024 - 10:48 مساءً ]

طالب أعضاء هيئة التدريس بجامعتي عدن ولحج، الحاصلين على درجة الدكتوراه ولقب أستاذ مساعد، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بسرعة تسوية رواتبهم التي لا تتجاوز 50 ألف ريال.

جاء ذلك في بيان صادر عنهم خلال وقفة احتجاجية نظموها،  أمام مبنى وزارة المالية في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

وأكدوا انهم احرموا من التسوية القانونية لراتبهم رغم لديهم فتاوى من الخدمة المدنية،  مشيرين إلى أنها سُلمت لوزارة المالية منذ فترة طويلة، إلا أن التسوية عُرقلت ولم يجدوا إلا الوعود الكاذبة.

وأضافوا: لنا ما يقارب ثلاث سنوات ورواتبنا بحدود 50 ألف ريال، ما يعادل 40 دولاراً،  معبرين غن استيائهم وغضبهم من تأخر اعتماد تسوية رواتبهم من قِبل وزارة المالية.

كما أكدوا انهم يواجهون ظروفاً صعبة وتدهوراً معيشياً فظيعاً، مؤكدين أن حرمانهم من حقوقهم القانونية العادلة يزيد من معاناتهم.

وطالبوا مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الوزراء بالتدخل العاجل والتوجيه باعتماد تسوية رواتبنا في شهر إبريل2024 ومن مباشرة العمل.

وأشاروا إلى أنه في حالة عدم استجابة السلطات الرئاسية والحكومية والجهات المختصة التابعة لها فإنهم سيلجأون إلى التصعيد بالاعتصام وبكل الطرق المتاحة.





مشاركة الخبر:

تعليقات