آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن رفضها الاتهامات الأمريكية بتهديد صيد الأسماك وإمدادات الغذاء

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 26 فبراير, 2024 - 11:16 صباحاً ]

أعلنت جماعة الحوثي رفضها الاتهامات الأمريكية بتهديد صيد الأسماك وإمدادات الغذاء في البحر الأحمر، محملة واشنطن مسؤولية أي كارثة بيئية. 

 

وقال بيان صادر عن الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار والأحياء المائية التابعة للجماعة، إن  "ما ينتج من ضرر بيئي هو صناعة أمريكية بريطانية صهيونية متعمدة نتيجة الزج بالسفن في البحرين الأحمر والعربي لتدمير بيئتهما وحماية السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة". 

 

واعتبرت الهيئة الحوثية "بيان القيادة المركزية الأمريكية نية مبيتة خبيثة تسعى لتبرير فعلها المشين والخبيث لفعل كارثة بيئية تحت إشاعة كاذبة روج لها العدو الأمريكي، واستغلالاً للموقف العسكري في تدمير بيئة البحرين الأحمر والعربي وربما سيعمل على رمي مخلفات خطرة تدمر البيئة والحياة المائية بشكل عام". 

 

وحذرت الهيئة الحوثية" من استمرار تدهور البيئة البحرية اليمنية في ظل استمرار العدوان على غزة، مشيرة إلى أن أي سعي أمريكي بريطاني صهيوني لتلويث البيئة البحرية قد يتسبب بأضرار جسيمة للحياة المائية وتدمير للبيئة البحرية كاملة، ولن تطال السواحل والبحار اليمنية فقط، بل كافة الدول المشاطئة للبحر الأحمر". 

 

والسبت، قالت القيادة المركزية الأمريكية(سنتكوم) في بيان عبر منصة "إكس: في 18 فبراير/ شباط قام الحوثيون بمهاجمة سفينة أم/ ڤي روبيمار التابعة للمملكة المتحدة والتي كانت تنقل 41 ألف طنا من الأسمدة ما أدى لتسلل الماء إلى داخلها ببطء".

 

وأضافت:" تسبب الهجوم غير المبرر والمتهور من قبل الإرهابيين الحوثيين في أضرار جسيمة للسفينة(في خليج عدن) مما تسبب في ظهور بقعة نفط بطول 18 ميلا".

 

وحذرت من "أن ذلك التسريب قد يؤدي إلى حدوث تسرب إلى البحر الأحمر مما يفاقم هذه الكارثة البيئية".

 

ويوم السبت، أعلنت الحكومة المعترف بها، اليوم السبت، تشكيل لجنة طوارئ للتعامل مع ازمة السفينة "روبيمار" التي تعرضت لاستهداف حوثي في البحر الأحمر نتج عنه تسرب نفطي. 

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس الوزراء احمد بن مبارك، وجه بتشكل لجنة طوارئ من الجهات المعنية للتعامل مع ازمة السفينة "روبيمار".





مشاركة الخبر:

تعليقات