آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > عربي و دولي

142 يوما من العدوان.. الاحتلال يواصل ارتكاب مجازر دامية في غزة ووضع إنساني كارثي نتيجة الحصار

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 25 فبراير, 2024 - 08:47 مساءً ]

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 142 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف - يوم الأحد- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وأضافت أنه وصل نحو 20 مصاباً إلى مجمع الشفاء إثر قصف مواطنين قرب دوار النابلسي جنوب مدينة غزة.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون باستهداف قوات الاحتلال مواطنين ينتظرون شاحنات المساعدات قرب دوار النابلسي على شارع الرشيد جنوب غربي مدينة غزة.

ووصلت جثامين 4 شهداء من خان يونس إلى مستشفى أبو يوسف النجار شرق رفح وهم: أحمد صبحي رمضان معمر، وأحمد كمال محمد جادالله، وعبد العزيز محمود محمد الأغا، وأحمد عطية عواد السميري، وفقا للمصادر ذاتها.

كما اندلعت اشتباكات ضارية وسط قصف مدفعي وإطلاق نار مكثف من الطيران المروحي الصهيوني في بلدة عبسان شرقي محافظة خان يونس.

وارتقى شهيد وأصيب آخر بجروح خطيرة في قصفٍ إسرائيلي استهدف مواطنين في بلدة القرارة شمال خان يونس. واستشهد سليم بشير بربخ وأحمد نضال بربخ في قصف لمجموعة من المواطنين في منطقة السكة وسط خانيونس. وارتقى شهيدان وأصيب آخرون في بيت لاهيا، بعدما استهدفت قوات الاحتلال مواطنين خلال محاولتهم البحث عن خضروات أو مزروعات تؤكل في الأراضي الزراعية، بحسب المصادر.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 86 شهيدا و131 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29692 شهيدا و69879 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلنت مصادر عائلية، استشهاد 10 مواطنين منهم 7 من عائلة الأغا، والبقية من عائلة الأسطل وحسنين جراء استهدافات إسرائيلية أمس السبت على السطر الغربي في خانيونس.

وكما أعلن اليوم عن استشهاد الطبيب محمد صابر قشقش في قصف صهيوني بعد صمود لأكثر من 140 يوما في خدمة المرضى شمال قطاع غزة.

وسبق أن ظهر الطبيب الشاب في مقطع فيديو وهو على سرير نقل المصابين يحاول إنعاش طفلة مصابة لإنقاذ حياتها، في مشهد حاز على تقدير واسع على منصات التواصل الاجتماعي.
وقصفت المدفعية الإسرائيلية شقتين سكنيتين بمدينة حمد غرب خانيونس دون وقوع إصابات. وقذيفة أخرى أصابت مركز شرطة مدينة حمد.

ووصل شهيد وعدد من الجرحى إلى مستشفى الشفاء جراء قصف إسرائيلي على شارع بغداد في حي الشجاعية بغزة.

وأفادت مصادر طبية بوصول 4 شهداء وعشرات الإصابات إلى مستشفى الشفاء بغزة جراء قصف إسرائيلي متواصل على حي الزيتون في غزة.

وارتقت شهيدة وأصيب آخرون في قصف الاحتلال مجموعة مواطنين قرب مدرسة عين جالوت بحي الزيتون جنوب مدينة غزة

وشنت طائرات الاحتلال غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزة فيما أقدم الاحتلال على نسف منازل في المنطقة.

وتواصل القصف المدفعي والجوي على حي الزيتون بالتزامن مع اشتباكات ضارية مع المقاومة في مع استمرار توغل آليات الاحتلال جنوب شرقي الحي.

وأطلقت طائرات الاحتلال المُسيّرة والمروحية النار بين الفينة والأخرى بالتزامن مع قصف مدفعي علي الأحياء الشرقية لمدينة غزة. كما قصفت طائرات الاحتلال مستودع أدوية زراعية وأجهزة كهربائية في بيت لاهيا شمالي القطاع واندلاع حريق في المكان.

وقصفت زوارق الاحتلال الشريط الساحلي لمدينة غزة وشمالي القطاع بين الفينة والأخرى. وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة على الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة خان يونس.

وأفاد الصحفي  الفلسطيني إبراهيم مسلم بأن طائرات الاحتلال قصفت مربعا سكنيا في شارع الشيماء في بيت لاهيا شمال غزة، ما أدى إلى عدد من الشهداء.

واستشهد 3 مواطنين في قصف إسرائيلي على منزل لعائلة كالي في حي الصبرة بمدينة غزة. وارتقى شهيد وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في منطقة الشعف شرق مدينة غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال النار من طائراتها المسيرة بالتزامن مع قصف مدفعي علي الأحياء الشرقية لمدينة غزة.

وانتشل شهيد وأخلي عدد من الجرحى من منزل عائلة قشقش في بيت لاهيا شمال القطاع، وما زال عدداً من من المفقودين تحت الأنقاض.





مشاركة الخبر:

تعليقات