شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفد الحكومة: الحوثيون يرفضون فتح طرقات تعز

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 24 فبراير, 2024 - 10:53 صباحاً ]

اتهم عضو وفد الحكومة التفاوضي في ملف الطرق، علي الأجعر، الحوثيين، برفض فتح الطرقات. 

 

وقال الأجعر، لـ"العربي الجديد"، إنّ "من يمنع فتح الطرقات هم الحوثيون الذين وقّعنا معهم أكثر من اتفاق، وهم يرفضون فتح طرقات تعز من منطلق استخدامها لتركيع وإذلال المواطنين في تعز، وهذه الحقيقة يجب أن تكون واضحة لدى كل الناس".

 

وأضاف الأجعر أنه حاليًا "لا توجد مفاوضات بهذا الخصوص بعدما توقفت، وآخر لقاء كان بيننا وبين الحوثيين في عمّان، وكنا اتفقنا على أن يقرر المبعوث الأممي مقترح ثلاثة طرق، وأخذت موافقتنا كفريق السلطة الشرعية، وطلب الطرف الآخر أن ينتقلوا مع المبعوث إلى صنعاء حتى يتم التوقيع بصنعاء، وقبلنا بهذا المقترح أيضاً، وحين وصل المبعوث إلى صنعاء لم يوقع معه الحوثيون".

 

وتابع الأجعر: "كان المزعج لنا أن المبعوث الأممي لم يقدم توضيحاً حول الجهة الرافضة للاتفاق، وظل صامتاً من منطلق الموقف الحيادي الذي لا يخدم الناس، ونحن نقدم مبادرات بشكل دائم". 

 

وأعرب عن اعتقاده بأن "الآن الوقت مناسب، على اعتبار أن ما يحصل من إضرار للملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي يجب أن يحرّك قضية تعز، وعلى السلطة الشرعية أن تتحمل هذه المسؤولية وبالذات في طرح أن هناك مدينة محاصرة منذ تسعة أعوام، وقد تم الاتفاق مع الطرف الآخر في أكثر من مرة ووقعنا اتفاقيات لكنهم لم يحركوا ساكناً في قضية العمل الفعلي لتحويل الاتفاق إلى سلوك بفتح الطرقات".

 

وأشار الأجعر إلى أن "الظرف الموضوعي الآن أفضل من أي وقت، على اعتبار أن الدول التي كانت تغض الطرف عن سلوك الحوثيين بقضية حصار تعز تدفع اليوم الثمن، ويجب على الحكومة الشرعية أن تطرح قضية حصار تعز وتتبناها في المحافل الدولية".





مشاركة الخبر:

تعليقات