شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

متحدث الحوثيين: وساطات اجتماعية وقبلية لفتح الطرق ولا مانع لدينا


محمد عبدالسلام - الناطق الرسمي لجماعة الحوثي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 24 فبراير, 2024 - 10:42 صباحاً ]

قال المتحدث باسم جماعة الحوثيين محمد عبد السلام، إن الطرق المغلقة كانت نتيجة الحرب العدوانية التي استهدفت اليمن من قبل تحالف العدوان الأميركي السعودي الإماراتي البريطاني. 

 

وقال عبدالسلام لـ"العربي الجديد"، إنه "خلال الهدنة (إبريل/ نيسان 2022)، تمّ نقاش فتح الطرق، وقد أكدنا عبر الوساطة الأممية على فتح الطرقات في عموم المحافظات اليمنية التي بها طرق مغلقة".

 

ويُضيف عبد السلام أن "هناك وساطات تقودها شخصيات اجتماعية وقبلية لفتح الطرق، ولا يوجد أي مانع لذلك من طرفنا، على أن تفتح الطرق دون انتقائية، أو للاستفادة منها بدوافع عسكرية، وإنما تفتح لدوافع إنسانية، وتسهيل حركة المرور والتنقل دون قيود، خصوصاً التي يحتاجها المواطنون للتنقل والحركة وتمثل أولوية، وكذلك دون أن تحدث إشكالات تؤثر على التهدئة العسكرية أو تسمح بعودة الاشتباك".

 

ويوم الخميس، أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ مأرب، سلطان العرادة، أمس الأول الخميس، "فتح طريق مأرب ـ صنعاء"، آملاً "أن يقوم الطرف الآخر (جماعة الحوثي) بخطوة مماثلة لتسهيل تنقلات المواطنين". 

 

وأوضح العرادة أن إعلان فتح هذا الطريق "جاء بالتشاور مع القيادة السياسية والعسكرية. مؤكدا "أهمية فتح جميع الطرقات المغلقة في اليمن، من بينها الطريق المؤدي إلى مدينة تعز، من أجل رفع المعاناة عن المواطنين".





مشاركة الخبر:

تعليقات