آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

متحدث الحوثيين: وساطات اجتماعية وقبلية لفتح الطرق ولا مانع لدينا


محمد عبدالسلام - الناطق الرسمي لجماعة الحوثي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 24 فبراير, 2024 - 10:42 صباحاً ]

قال المتحدث باسم جماعة الحوثيين محمد عبد السلام، إن الطرق المغلقة كانت نتيجة الحرب العدوانية التي استهدفت اليمن من قبل تحالف العدوان الأميركي السعودي الإماراتي البريطاني. 

 

وقال عبدالسلام لـ"العربي الجديد"، إنه "خلال الهدنة (إبريل/ نيسان 2022)، تمّ نقاش فتح الطرق، وقد أكدنا عبر الوساطة الأممية على فتح الطرقات في عموم المحافظات اليمنية التي بها طرق مغلقة".

 

ويُضيف عبد السلام أن "هناك وساطات تقودها شخصيات اجتماعية وقبلية لفتح الطرق، ولا يوجد أي مانع لذلك من طرفنا، على أن تفتح الطرق دون انتقائية، أو للاستفادة منها بدوافع عسكرية، وإنما تفتح لدوافع إنسانية، وتسهيل حركة المرور والتنقل دون قيود، خصوصاً التي يحتاجها المواطنون للتنقل والحركة وتمثل أولوية، وكذلك دون أن تحدث إشكالات تؤثر على التهدئة العسكرية أو تسمح بعودة الاشتباك".

 

ويوم الخميس، أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ مأرب، سلطان العرادة، أمس الأول الخميس، "فتح طريق مأرب ـ صنعاء"، آملاً "أن يقوم الطرف الآخر (جماعة الحوثي) بخطوة مماثلة لتسهيل تنقلات المواطنين". 

 

وأوضح العرادة أن إعلان فتح هذا الطريق "جاء بالتشاور مع القيادة السياسية والعسكرية. مؤكدا "أهمية فتح جميع الطرقات المغلقة في اليمن، من بينها الطريق المؤدي إلى مدينة تعز، من أجل رفع المعاناة عن المواطنين".





مشاركة الخبر:

تعليقات