بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

البحرية البريطانية تعلن نشوب حريق في سفينة شحن بخليج عدن جراء تعرضها لاستهداف بصاروخين

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الجمعة, 23 فبراير, 2024 - 10:34 صباحاً ]

أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، في وقت متأخر من مساء الخميس، تعرض سفينة شحن لاستهداف في خليج عدن واندلاع النيران فيها. 

 

وقالت البحرية البريطانية في بيان، بأنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 70 ميلا بحريا جنوب شرق عدن.

  

وأضافت بأن سفينة شحن تعرضت لهجوم بصاروخين، مما أدى إلى نشوب حريق على متنها، مشيرة إلى أنه تم الإبلاغ عن أن السفينة وطاقمها بخير ويتجهون إلى ميناء الاتصال التالي.

 

ونصحت السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.

 

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الحوثيين إطلاق عدد من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الصهيونيِّ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ".

 

وأضاف ناطق الحوثيين يحيى سريع بأن جماعته نفذت عملية استهداف لـ سفينةٍ بريطانيةٍ ( ISLANDER ) في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ، والتي قال بأنها "أصابتْها بشكلٍ مباشرٍ ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها".

 

وأشار إلى أن العملية الثالثة لجماعته اليوم، جرى من خلالها استهداف مدمرة أمريكيةٍ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات