تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. تنفيذ ورشة تدريبية للصحيين المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 20 فبراير, 2024 - 09:16 مساءً ]

دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، في جميع مديريات المحافظة الدورات التدريبية لمشرفي الفرق والعاملين الصحيين المشاركين في الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال.

وفي افتتاح الدورة أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة عوض مبارك سعد، على أهمية تعزيز قدرات الصحيين وإكسابهم المهارات اللازمة لتحسين مستوى خدمات التحصين.

وحث عوض مبارك المشاركين الاستفادة من الدورة وعكس ما تلقوه من معارف ومهارات على الواقع العملي لمنع انتشار مرض شلل الأطفال بين أوساط المجتمع.

وثمن عوض مبارك جهود العاملين في التحصين لوقاية المجتمع من أمراض شلل الأطفال، مشدداً على مضاعفة الجهود للوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين ورفع من مستوى الوعي المجتمعي بأهمية التحصين لحماية الأطفال من الأمراض القاتلة.

من جانبه توضح مدير إدارة التحصين بمكتب الصحة بالمحافظة محمد علي المعلم، أن الجولة الأولى من حملة التحصين تستهدف الأطفال منذ سن الولادة حتى خمس سنوات من منزل إلى منزل وجميع المرافق الصحية، مبيناً أن الدورة ستتضمن استعراض استراتيجية الحملة الوطنية ضد مرض شلل الأطفال التي ستدشن الأحد القادم في مديريات المحافظة.

وتهدف الدورة على مدى ثلاث أيام الى إكساب العاملين الصحيين المشاركين ومشرفي الفرق في الحملة مهارات حول آلية التطعيم والتعامل مع المستهدفين في مديريات المحافظة.

الجذير بالذكر أن الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال الجولة الأولى سوف تنطلق الأحد القادم في عموم مديريات المحافظة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونسيف تحت إشراف وزارة الصحة العامة والسكان. 





مشاركة الخبر:

تعليقات