البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

في أول عملية لها.. فرنسا تعلن اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر


الصورة ارشيفية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 20 فبراير, 2024 - 06:20 مساءً ]

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية اعتراض وتدمير مسيرتين في البحر الأحمر، في أول عملية لها ضمن المهمة الأوروبية لحماية الملاحة الدولية من هجمات الحوثيين.

وذكرت الوزارة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، أن الفرقاطات الفرنسية متعددة المهام (FREMM)، رصدت في مناطق دورياتها في خليج عدن وجنوب البحر الأحمر، هجمات بطائرات مسيرة قادمة من اليمن، و"تم الاشتباك مع طائرتين وتدميرهما".

وأضاف البيان أن هذه العملية التي حدثت ليل الاثنين الثلاثاء، تأتي في إطار مهمة (EUNAVFOR ASPIDES) التي أطلقها الاتحاد الأوروبي، أمس، تحت قيادة اليونان، وتهدف إلى "المساهمة في الدفاع عن حرية الملاحة والأمن البحري من قناة السويس إلى مضيق هرمز".

ومن التوقع أن تكون الطائرتين المسيرتين أطلقتا من مناطق تابعة لجماعة الحوثي، والتي تقول إنها تشن عمليات تستهدف الاحتلال الاسرائيلي ردا على العدوان على قطاع غزة.





مشاركة الخبر:

تعليقات