الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن     تقرير أممي يؤكد تدهور الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري     تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الأمريكية تؤكد تعرض سفينة بريطانية لأضرار نتيجة استهدافها بصاروخين حوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 19 فبراير, 2024 - 09:57 مساءً ]

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تعرض سفينة تابعة للمملكة البريطانية لأضرار جراء استهدافها بصاروخين حوثيين يوم امس، في خليج عدن.

وقالت القوات الأمريكية في بيان أصدرته مساء الاثنين، إن الحوثيين أطلقوا صاروخين بالستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومين من إيران، باتجاه سفينة MV Rubymar، وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بليز.

وأضاف البيان، أن أحد الصواريخ أصاب السفينة مما أدى إلى وقوع أضرار.

وأشارت القوات الأمريكية، إلى أن السفينة أصدرت نداء استغاثة واستجابت سفينة حربية تابعة للتحالف مع سفينة تجارية أخرى للنداء لمساعدة طاقم السفينة MV Rubymar. وتم نقل الطاقم إلى ميناء قريب بواسطة السفينة التجارية.

وكانت جماعة الحوثي، قد أعلنت في وقت سابق يوم الاثنين، أنها استهدفت سفينة بريطانية  في خليج عدن وتعرضت لإصابة بالغة.

ومساء الاثنين أعلنت تنفيذ عمليتين عسكريين، ضد سفينتين أمريكيتين، في خليج عدن،

بعد إغراق ناقلة بريطانية.. جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين أمريكيتين في خليج عدن وفقا للمتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع.

وقال سريع في بيان له، إن قوات جماعته نفذ اليوم عمليتين عسكريتين نوعيتين استهدفتْ من خلالِهما سفينتين أمريكيتين في خليج عدن، الأولى "سي تشامبيون Sea champion" والأخرى "نافيس فورتونا Navis Fortuna ".

وأضاف البيان أن عملية الاستهداف كانت بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، مشيرا إلى أن الإصابة كانت دقيقة، على حد قوله.

واشار سريع، إلى أن إجمالي عمليات قوات الجماعة بلغت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أربع عمليات، الأولى استهدفت سفينة بريطانية وقد أسفرت العملية عن إغراقِها بشكل كامل، والعملية الثانية استهدفت الطائرة الأمريكيةَ"MQ9" في أجواء محافظة الحديدة، فيما العمليتينِ الأخيرتينِ استهدفتا سفينتين أمريكيتين.





مشاركة الخبر:

تعليقات