شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تصدر قرارا لـ"تصنيف الدول والكيانات المعادية"

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 17 فبراير, 2024 - 09:57 مساءً ]

أصدرت جماعة الحوثي السبت قانونا بشأن تصنيف الدول والكيانات والأشخاص المعادية، بعد أقل من أسبوع على رفضه مجلس البرلمان التابع لها للقانون.

وقالت ةكالة الأنباء سبأ التابعة للحوثيين، إن الجماعة أصدرت اليوم "القانون رقم (٥) لسنة 1445هـ بشأن تصنيف الدول والكيانات والأشخاص المعادية للجمهورية اليمنية".

وأضافت أن القانون اشتمل على 7 مواد توزعت على ثلاثة فصول تضمنت التسمية والتعريفات والأهداف، وسريان تطبيق هذا القانون، والعدائية وإجراءات مواجهتها.

والاسبوع الماضي، أظهرت وثائق متداولة، رفض رئيس مجلس النواب التابع لجماعة الحوثي، يحيى الراعي، طلبًا لحكومة الجماعة في صنعاء، بإقرار أحاله رئيس المجلس السياسي، مهدي المشاط، لـ"تصنيف الدول والكيانات والأشخاص المعادية".

ووفقا للوثائق، فإن أحكام هذا القانون تهدف إلى مواجهة كل الأعمال العدائية ضد سلطات الجماعة، من دول العالم أو الدول العربية أو الإسلامية، وكذا كيان العدو الصهيوني، والمنظمات والجماعات المعادية، والأشخاص الذين يمارسون الأنشطة المنافية لقيمنا الإسلامية.





مشاركة الخبر:

تعليقات