محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

«التحالف»: لا صحة لتقرير الأمم المتحدة حول اليمن


المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 02 يوليو, 2018 - 06:47 مساءً ]

إعتبر المتحدث باسم «التحالف» الذي تقوده السعودية العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الإثنين، أن الأمم المتحدة بنت تقريرها الأخير عن اليمن على «تصورات وادعاءات غير صحيحة».

وقال خلال مؤتمر صحافي، إن «المنظمة الدولية اعتمدت على معلومات مغلوطة في تقريرها الأخير»، مشيراً إلى أن «الحكومة اليمنية أعلنت تمسكها بالحل السياسي للأزمة».


اقرأ ايضاً : "نيويورك تايمز" تكشف السبب الحقيقي الذي أجبر الإمارات على وقف معركة «الحديدة» 

وأوضح المالكي أنه «لا يمكن للحوثيين تسليم الحديدة بلا مينائها ولا الميناء بلا المدينة»، وفيما أشار إلى أن «المنافذ إلى اليمن تعمل بشكل طبيعي، وأن الحوثيين يعملون على عرقلة وصول السفن إلى ميناء الحديدة»، أكد أن «الجيش الوطني اليمني يعمل حالياً على إزالة الألغام في مطار الحديدة الدولي، كما سيطر خلال عملية تعارضية على مرتفعات في فرضة نهم».

واتهم «أنصار الله» بـ«تجنيد الأطفال في اليمن من سن الثامنة... تم توثيق أكثر من 100 حالة لمقتل أطفال على يد ميليشيات الحوثي، وقامت الميليشيات بنقلهم إلى صنعاء وإصدار شهادات وفاة لهم هناك»، مشيراً إلى أن «عدد القتلى من الميليشيات الحوثية في عمليات التحالف والجيش الوطني اليمني، وصل إلى 811 في الأسبوعين الأخيرين».

اقرأ ايضاً هذا ما يحدث في عدن قبل وصول «علي محسن الأحمر» 


المتحدث باسم «التحالف» استعرض «أدلة جديدة» على ما أسماه «تزويد إيران للحوثيين بالأسلحة المتطورة»، مؤكداً أن «الأسلحة المضبوطة تثبت ضلوع إيران بتهريب السلاح لليمن... التحالف استهدف شاحنة تحمل منصة إطلاق صواريخ، كما استهدف زورقاً كان يهدد الملاحة الدولية في مرفأ حبل».

وأشار إلى أن «ميليشيات الحوثي استخدمت محافظة صعدة لتخزين وإطلاق الصواريخ الباليستية على المدن السعودية»، موضحاً أن «كافة المحاور في صعدة حققت تقدماً عبر تدمير التحصينات الحوثية والاستيلاء على الأسلحة».



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات