جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

السويد تتولى رئاسة مجلس الأمن واليمن ضمن أولوياتها


السويد تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 02 يوليو, 2018 - 06:22 مساءً ]

تولت السويد الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي، اعتباراً من الأحد، ولمدة شهر. 

وقالت وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم، في بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة السويدية، إن تسلم بلادها للرئاسة الدورية يأتي في فترة يعاني فيها عدد كبير من الناس حول العالم من المتاعب، فيما يبحث آخرون عن الحماية. 

اقرأ ايضاً : هذا ما يحدث الآن في عدن قبل وصول «علي محسن الأحمر» 

وأكّدت فالستروم، أن بلادها سوف تضع حقوق النساء والأطفال في مقدمة أولوياتها، كما سيتم إدراج المواضيع المتعلقة باليمن وسوريا وميانمار ضمن البنود الرئيسية لجدول الأعمال. 

وشددت، على أن بلادها سوف تخوض دبلوماسية نشطة خلال فترة ترأسها لمجلس الأمن.

وكان المبعوث الخاص لوزارة خارجية مملكة السويد إلى اليمن وليبيا السفير بيتر سيمنبي، قد التقى، السبت، رئيس «المجلس السياسي الأعلى» بالعاصمة اليمنية صنعاء مهدي المشاط.






وأكد سيمنبي، أن السويد تولي العملية السياسية، والدفع بها إلى الأمام اهتماماً بالغاً، وتعمل على الاضطلاع بدور كبير في الأيام المقبلة، مبدئياً استعداد بلاده «لاستضافة جولة المفاوضات القادمة إذا وافقت الأطراف على ذلك فهذا شرف لنا».

ولفت المبعوث السويدي، إلى أن ملف اليمن، «هو اليوم الملف الأبرز في الملفات التي تحظى باهتمام مجلس الأمن وهذه مرحلة مهمة بالنسبة للحرب في اليمن». 


المصدر | الاناضول



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات