وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

شركة إيطالية تعيد جدولة تسليم شحنات الغاز من قطر بسبب البحر الأحمر

المهرة بوست - الشرق الأوسط
[ الاربعاء, 14 فبراير, 2024 - 11:56 صباحاً ]

قال الرئيس التنفيذي لشركة "إديسون" الإيطالية، نيكولا مونتي، الثلاثاء، إن الشركة تحصل على إمدادات منتظمة من الغاز الطبيعي المسال، بعدما أعادت جدولة مواعيد التسليم المقررة من قطر حتى نهاية أبريل (نيسان)، لتجنيب الشحنات المرور عبر البحر الأحمر.

 

وأدت الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في البحر الأحمر على سفن الشحن، إلى تعطيل نقل البضائع والسلع إلى الدول الأوروبية، لا سيما إيطاليا.

 

وأبلغت قطر، إحدى أكبر مصدري الغاز الطبيعي المسال في العالم، شركة «إديسون» في يناير (كانون الثاني)، أن شحناتها من الغاز الطبيعي المسال ستتخذ طريقاً أطول عبر رأس الرجاء الصالح، بسبب أزمة البحر الأحمر.

 

وكانت جميع الشحنات تمر عبر البحر الأحمر، ومنه إلى قناة السويس المصرية، التي تعد أقصر طريق شحن بين أوروبا وآسيا.

 

ومع ارتفاع المخاطر، ومن ثم تكاليف التأمين على السفن، اضطرت معظم الشركات لتوجيه سفنها إلى طريق الرجاء الصالح، الذي يزيد التكلفة على الرحلة الواحدة مليوني دولار، ذهاباً وإياباً.

 

من جهته، قال رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، أسامة ربيع، إن القناة مستمرة في تقديم خدماتها بصورة منتظمة، رغم التحديات الراهنة في ظل التوترات التي تشهدها منطقة البحر الأحمر وباب المندب، ورغم تأثيرها سلباً على معدلات مرور حركة التجارة العالمية بالقناة.

 

ونقل بيان للهيئة، الثلاثاء، عن ربيع قوله خلال اجتماع مع السفير الهولندي بالقاهرة هان بيتر موليما، إن القناة تتبنى استراتيجية طموحاً للارتقاء بالخدمات الملاحية من خلال 4 محاور؛ هي تطوير المجرى الملاحي للقناة وتطوير الأسطول البحري وتعظيم الاستفادة من الأصول والتحول الرقمي.

 

وقال السفير الهولندي خلال الاجتماع، إن القناة ستظل حلقة الوصل الرئيسية بين أوروبا وآسيا، وإحدى دعائم استدامة سلاسل الإمداد العالمية.

 

وأضاف السفير الهولندي أن المستقبل يحمل فرصاً واعدة لقناة السويس، في ظل ما تمتلكه من موقع جغرافي متميز ومقومات تنموية تجعل منها محوراً تنموياً، ووجهة عالمية لتقديم الخدمات اللوجيستية المتطورة، ومركزاً إقليمياً للطاقة النظيفة والخضراء.





مشاركة الخبر:

تعليقات