الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية: تسجيل أكثر من 8 آلاف إصابة بالكوليرا العام الماضي

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 13 فبراير, 2024 - 01:44 مساءً ]

أعلنت منظمة الصحة العالمية، تسجيل أكثر من 8 آلاف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن، و21 حالة وفاة مرتبطة بالمرض، خلال العام الماضي 2023.

 

وقالت المنظمة في تقرير لها، إنها تلقت بلاغات بتسجيل 8,426 حالة اشتباه بالإصابة بالكوليرا/ الإسهال المائي الحاد (AWD) في اليمن، و21 حالات وفاة مرتبطة بالمرض خلال الفترة بين 1 يناير و15 ديسمبر 2023م.

 

وأضاف التقرير أن اليمن واحدة من 8 بلدان في إقليم شرق البحر الأبيض المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية (EMRO)، لاتزال تشهد تفشياً بالإصابة بهذا المرض في عام 2023م.

 

ووفق التقرير، فإن حالات الإصابات بالكوليرا/الإسهال المائي الحاد في اليمن زادت في نوفمبر والنصف الأول من ديسمبر الماضيين، بنحو 2,184 حالة جديدة و13 حالة وفاة جديدة، بعد أن كانت في نهاية أكتوبر من ذات العام نحو 6,242 إصابة، مع 8 حالة وفاة.

 

وتتمثل أهم العوامل التي تلعب دوراً كبيراً في عودة ظهور الكوليرا في الإقليم، في التغيرات المناخية واستمرار الصراعات وعدم الاستقرار السياسي، وضعف النظم الصحية، وزيادة حركة السكان، وضعف البنية التحتية للمياه والصرف الصحي، وانخفاض مستوى الوعي بين الجمهور.





مشاركة الخبر:

تعليقات