شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير أممي يرصد دخول أكثر من 1700 مهاجر أفريقي اليمن خلال شهر

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 12 فبراير, 2024 - 10:29 مساءً ]

رصد منظمة الأمم المتحدة للهجرة، دخول أكثر من 1700 مهاجر أفريقي إلى اليمن خلال الشهر المنصرم.

وقالت منظمة الهجرة الدولية، في تقريرها الشهري، إن "مصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في اليمن، سجلت في يناير الماضي، دخول 1,737 مهاجرًا إلى اليمن، بزيادة قدرها ثلاثة في المائة مقارنة بالشهر الماضي، حيث بلغ عدد المهاجرين الواصلين لليمن 1,679".

وأوضحت الهجرة الدولية أن 76 في المئة من جميع الحركات المسجلة في يناير سجلت حصريا في محافظة شبوة، قادمة من بأي الصومال (89 في المائة) وأوبوك جيبوتي (11 في المائة).

وأشارت إلى "تتبع مصفوفة النزوح 282 مهاجرا انطلقوا في رحلة خطيرة للعودة إلى وطنهم بالقارب من اليمن خلال شهر يناير 2024"، معيدة ذلك إلى "الأزمة الإنسانية في اليمن وتحديات الوصول إلى المملكة العربية السعودية".

وأكد أن مصفوفة تتبع النزوح سجلت "انخفاضا النزوح انخفاضًا في عدد العائدين اليمنيين (من السعودية) بنسبة واحد في المائة في يناير (5,148) مقارنة بشهر ديسمبر (5,092).

وذكر أنه "في يناير 2024، تم ترحيل خمسة مهاجرين صوماليين من عمان إلى اليمن".





مشاركة الخبر:

تعليقات