الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن القبض على 10 متهمين بسرقة سيارتين     قيادي في جماعة الحوثي يتهم السعودية بالتباطؤ نحو عملية السلام     حضرموت.. مقتل جندي وإصابة آخر بانفجار قذيفة اثناء تدريب للشرطة بالمكلا     وفاة مواطن وإصابة آخرين إثر انهيار ترابي في إب     الاحتلال يرتكب مجازر جديدة وحصيلة العدوان على غزة تقارب 30 ألف شهيد     رابطة أمهات المختطفين تطالب الحوثيين  بالإفراج العاجلعن رئيس نادي المعلمين     جماعة الحوثي تنفي وقوفها وراء الأضرار في الكابلات الدولية بالبحر الأحمر     الاتحاد الأوروبي يدعو لتسهيل إيصال المساعدات لليمنيين     سقطرى.. اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية يضربون عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم     مأرب.. الوحدة التنفيذية توثق نزوح أكثر من 50 أسرة بسبب التدهور الاقتصادي وعدم القدرة على دفع الإيجارات     غزة.. حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تتجاوز حاجز الـ 100 ألف شهيد وجريح     ما دلالات إرسال الصين أسطولها البحري إلى البحر الأحمر؟     الدولار يقترب من 1700 ريال.. العملة اليمنية تسجّل أكبر انهيار منذ تشكيل المجلس الرئاسي     بايدن يأمل وقف إطلاق النار الاثنين المقبل وحماس تشعر بخيبة أمل من الصفقة     الحكومة: الوضع العام لسفينة "روبيمار" مقلق جدا وشكّلنا خلية إدارة أزمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير أممي يرصد دخول أكثر من 1700 مهاجر أفريقي اليمن خلال شهر

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 12 فبراير, 2024 - 10:29 مساءً ]

رصد منظمة الأمم المتحدة للهجرة، دخول أكثر من 1700 مهاجر أفريقي إلى اليمن خلال الشهر المنصرم.

وقالت منظمة الهجرة الدولية، في تقريرها الشهري، إن "مصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في اليمن، سجلت في يناير الماضي، دخول 1,737 مهاجرًا إلى اليمن، بزيادة قدرها ثلاثة في المائة مقارنة بالشهر الماضي، حيث بلغ عدد المهاجرين الواصلين لليمن 1,679".

وأوضحت الهجرة الدولية أن 76 في المئة من جميع الحركات المسجلة في يناير سجلت حصريا في محافظة شبوة، قادمة من بأي الصومال (89 في المائة) وأوبوك جيبوتي (11 في المائة).

وأشارت إلى "تتبع مصفوفة النزوح 282 مهاجرا انطلقوا في رحلة خطيرة للعودة إلى وطنهم بالقارب من اليمن خلال شهر يناير 2024"، معيدة ذلك إلى "الأزمة الإنسانية في اليمن وتحديات الوصول إلى المملكة العربية السعودية".

وأكد أن مصفوفة تتبع النزوح سجلت "انخفاضا النزوح انخفاضًا في عدد العائدين اليمنيين (من السعودية) بنسبة واحد في المائة في يناير (5,148) مقارنة بشهر ديسمبر (5,092).

وذكر أنه "في يناير 2024، تم ترحيل خمسة مهاجرين صوماليين من عمان إلى اليمن".





مشاركة الخبر:

تعليقات