الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة إغاثية: هجمات الحوثيين تعيق دخول شحنتين طبيتين لليمن والسودان

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 12 فبراير, 2024 - 08:42 مساءً ]

قالت منظمة إغاثية أمريكية، إن هجمات جماعة الحوثي على طرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، تعيق وصول إمدادات طبية حيوية للسكان المتضررين في اليمن والسودان.

وذكرت منظمة الإغاثة المباشرة (Direct Relief) الأمريكية في بيان صحفي أصدرته الاثنين: "لدينا حالياً حاويتين متجهتين إلى البحر الأحمر، إحداهما في طريقها إلى عدن تحمل مجموعة واسعة من إمدادات المستشفيات، والأخرى متجهة إلى بورتسودان محملة بالأنسولين وغيرها من الإمدادات للأطفال المصابين بالسكري".

وأضاف البيان أنه مع استمرار الحوثيين في اليمن في مهاجمة السفن في البحر الأحمر، يتجنب العديد من شركات الشحن في العالم طريق الشحن الحيوي ولا يذهبون إلى أي مكان بالقرب من اليمن، الأمر الذي يمنع وصول الأدوية والإمدادات الطبية إلى البلدين.

وأوضحت ألمنظمة أن الشحنة المتجهة إلى اليمن تحتوي على مجموعة واسعة من الإمدادات الطبية بما في ذلك فيتامينات ما قبل الولادة، ومستلزمات جراحية، والمطهرات الطبية المركزة للمستشفيات.

وأشارت إلى أن الشحنة الخاصة بالسودان تضم علاج الإنسولين والإمدادات الخاصة بالأطفال المصابين بمرض السكري.

وأكدت المنظمة، أن تكاليف الشحن عبر البحر الأحمر ارتفعت بشكل حاد، حيث تطلب شركات التأمين أقساط باهظة لتغطية السفن التي تمر بالقرب من اليمن، بالإضافة إلى رسوماً إضافية للطوارئ لتغطية المخاطر الأمنية المتزايدة.





مشاركة الخبر:

تعليقات