شركة بحرية بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن هجوم قبالة سواحل الحديدة     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن القبض على 10 متهمين بسرقة سيارتين     قيادي في جماعة الحوثي يتهم السعودية بالتباطؤ نحو عملية السلام     حضرموت.. مقتل جندي وإصابة آخر بانفجار قذيفة اثناء تدريب للشرطة بالمكلا     وفاة مواطن وإصابة آخرين إثر انهيار ترابي في إب     الاحتلال يرتكب مجازر جديدة وحصيلة العدوان على غزة تقارب 30 ألف شهيد     رابطة أمهات المختطفين تطالب الحوثيين  بالإفراج العاجلعن رئيس نادي المعلمين     جماعة الحوثي تنفي وقوفها وراء الأضرار في الكابلات الدولية بالبحر الأحمر     الاتحاد الأوروبي يدعو لتسهيل إيصال المساعدات لليمنيين     سقطرى.. اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية يضربون عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم     مأرب.. الوحدة التنفيذية توثق نزوح أكثر من 50 أسرة بسبب التدهور الاقتصادي وعدم القدرة على دفع الإيجارات     غزة.. حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تتجاوز حاجز الـ 100 ألف شهيد وجريح     ما دلالات إرسال الصين أسطولها البحري إلى البحر الأحمر؟     الدولار يقترب من 1700 ريال.. العملة اليمنية تسجّل أكبر انهيار منذ تشكيل المجلس الرئاسي     بايدن يأمل وقف إطلاق النار الاثنين المقبل وحماس تشعر بخيبة أمل من الصفقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة إغاثية: هجمات الحوثيين تعيق دخول شحنتين طبيتين لليمن والسودان

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 12 فبراير, 2024 - 08:42 مساءً ]

قالت منظمة إغاثية أمريكية، إن هجمات جماعة الحوثي على طرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، تعيق وصول إمدادات طبية حيوية للسكان المتضررين في اليمن والسودان.

وذكرت منظمة الإغاثة المباشرة (Direct Relief) الأمريكية في بيان صحفي أصدرته الاثنين: "لدينا حالياً حاويتين متجهتين إلى البحر الأحمر، إحداهما في طريقها إلى عدن تحمل مجموعة واسعة من إمدادات المستشفيات، والأخرى متجهة إلى بورتسودان محملة بالأنسولين وغيرها من الإمدادات للأطفال المصابين بالسكري".

وأضاف البيان أنه مع استمرار الحوثيين في اليمن في مهاجمة السفن في البحر الأحمر، يتجنب العديد من شركات الشحن في العالم طريق الشحن الحيوي ولا يذهبون إلى أي مكان بالقرب من اليمن، الأمر الذي يمنع وصول الأدوية والإمدادات الطبية إلى البلدين.

وأوضحت ألمنظمة أن الشحنة المتجهة إلى اليمن تحتوي على مجموعة واسعة من الإمدادات الطبية بما في ذلك فيتامينات ما قبل الولادة، ومستلزمات جراحية، والمطهرات الطبية المركزة للمستشفيات.

وأشارت إلى أن الشحنة الخاصة بالسودان تضم علاج الإنسولين والإمدادات الخاصة بالأطفال المصابين بمرض السكري.

وأكدت المنظمة، أن تكاليف الشحن عبر البحر الأحمر ارتفعت بشكل حاد، حيث تطلب شركات التأمين أقساط باهظة لتغطية السفن التي تمر بالقرب من اليمن، بالإضافة إلى رسوماً إضافية للطوارئ لتغطية المخاطر الأمنية المتزايدة.





مشاركة الخبر:

تعليقات