شركة بحرية بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن هجوم قبالة سواحل الحديدة     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن القبض على 10 متهمين بسرقة سيارتين     قيادي في جماعة الحوثي يتهم السعودية بالتباطؤ نحو عملية السلام     حضرموت.. مقتل جندي وإصابة آخر بانفجار قذيفة اثناء تدريب للشرطة بالمكلا     وفاة مواطن وإصابة آخرين إثر انهيار ترابي في إب     الاحتلال يرتكب مجازر جديدة وحصيلة العدوان على غزة تقارب 30 ألف شهيد     رابطة أمهات المختطفين تطالب الحوثيين  بالإفراج العاجلعن رئيس نادي المعلمين     جماعة الحوثي تنفي وقوفها وراء الأضرار في الكابلات الدولية بالبحر الأحمر     الاتحاد الأوروبي يدعو لتسهيل إيصال المساعدات لليمنيين     سقطرى.. اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية يضربون عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم     مأرب.. الوحدة التنفيذية توثق نزوح أكثر من 50 أسرة بسبب التدهور الاقتصادي وعدم القدرة على دفع الإيجارات     غزة.. حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تتجاوز حاجز الـ 100 ألف شهيد وجريح     ما دلالات إرسال الصين أسطولها البحري إلى البحر الأحمر؟     الدولار يقترب من 1700 ريال.. العملة اليمنية تسجّل أكبر انهيار منذ تشكيل المجلس الرئاسي     بايدن يأمل وقف إطلاق النار الاثنين المقبل وحماس تشعر بخيبة أمل من الصفقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

خلال زيارته للمدينة.. المبعوث الأممي يؤكد على أهمية اختيار تعز نموذجاً لتطبيق خطة التنمية المستدامة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 12 فبراير, 2024 - 07:43 مساءً ]

أكد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، يوم الاثنين، على أهمية اختيار تعز نموذجاً لتطبيق خطة الانتقال للتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال زيارته للمدينة ولقاءه بقيادات السلطة المحلية في المحافظة، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ الرسمية.

وقالت الوكالة، إن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، بحث اليوم الاثنين، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن هانس غروندبرج، الأوضاع والمعاناة الانسانية في المحافظة، وجهود تحقيق السلام.

وأضافت أن المحافظ شمسان، تطرق الى أهمية التركيز على فتح الطرقات الرئيسية لتخفيف المعاناة الإنسانية المتزايدة جراء التطورات في البحر الاحمر وانعكاساتها على مضاعفة كلفة النقل للسلع والبضائع بجانب ارتفاع تكاليف النقل الناتجة عن الحصار واستمرار الاعتداءات والتصعيد المستمر في الجبهات من قبل الحوثيين.

وأشار إلى ما شهدته المحافظة من تحسن في العديد من المجالات الأمنية والخدمية والمياه والصرف الصحي وإصلاح الطرقات، مؤكداً أهمية استيعاب الاحتياجات الانسانية والتنموية لابناء المحافظة وتخفيف معاناتهم.

وشدد المحافظ على ضرورة ان تحظى المحافظة وأبنائها بشكل حقيقي وفاعل ومكانة مهمة في خارطة الطريق والملفات السياسية والاقتصادية والمساعي المبذولة لعملية تحقيق السلام .

من جانبه أعرب المبعوث الاممي، عن سعادته بزيارة المحافظة وما شاهده من تحسن ملموس لاصلاح الطرقات والتي لاتعد بديلاً للطرق الرئيسية والعمل على فتحها.

وأكد المبعوث على أهمية اختيار تعز نموذجاً لتطبيق خطة الانتقال للتنمية المستدامة والتعاون مع الأمم المتحدة للنجاح في هذا الجانب.

واعرب عن قلقه من عملية التصعيد في البحر الاحمر التي تؤثر على الاوضاع بالمحافظة، والجهود المبذولة لتحقيق السلام وبناء خارطة طريق وإعاقتها بعد تحقيق خطوات متقدمة مع جميع الاطراف.

كما أكد المبعوث على استمرار العمل لضمان عدم العودة للعمل العسكري والتركيز على خفض التصعيد في البحر الاحمر والعمل لتجاوز كل التحديات للوصول الى خارطة طريق تتضمن الاستعداد للانخراط في عملية سياسية وصولاً الى تحقيق السلام الشامل الذي ينشده كافة ابناء الشعب اليمني. 





مشاركة الخبر:

تعليقات