شركة بحرية بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن هجوم قبالة سواحل الحديدة     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن القبض على 10 متهمين بسرقة سيارتين     قيادي في جماعة الحوثي يتهم السعودية بالتباطؤ نحو عملية السلام     حضرموت.. مقتل جندي وإصابة آخر بانفجار قذيفة اثناء تدريب للشرطة بالمكلا     وفاة مواطن وإصابة آخرين إثر انهيار ترابي في إب     الاحتلال يرتكب مجازر جديدة وحصيلة العدوان على غزة تقارب 30 ألف شهيد     رابطة أمهات المختطفين تطالب الحوثيين  بالإفراج العاجلعن رئيس نادي المعلمين     جماعة الحوثي تنفي وقوفها وراء الأضرار في الكابلات الدولية بالبحر الأحمر     الاتحاد الأوروبي يدعو لتسهيل إيصال المساعدات لليمنيين     سقطرى.. اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية يضربون عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم     مأرب.. الوحدة التنفيذية توثق نزوح أكثر من 50 أسرة بسبب التدهور الاقتصادي وعدم القدرة على دفع الإيجارات     غزة.. حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تتجاوز حاجز الـ 100 ألف شهيد وجريح     ما دلالات إرسال الصين أسطولها البحري إلى البحر الأحمر؟     الدولار يقترب من 1700 ريال.. العملة اليمنية تسجّل أكبر انهيار منذ تشكيل المجلس الرئاسي     بايدن يأمل وقف إطلاق النار الاثنين المقبل وحماس تشعر بخيبة أمل من الصفقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهجرة الدولية تعلن تسجيل نزوح 19 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 11 فبراير, 2024 - 10:15 مساءً ]

أعلنت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، تسجيل نزوح 19 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت، ما يشير إلى انخفاض لعدد النزوح إلى أدنى مستوى.

وقالت منظمة الهجرة الدولية (IOM) في تقرير تتبع النزوح، أصدرته الأحد، إنها رصدت ما مجموعه 19 أسرة مكونة من 114 شخصاً؛ نزحوا للمرة الأولى خلال الفترة بين 4 و10 فبراير 2024.

ويشكل عدد النازحين المسجلين الأسبوع الماضي أقل معدل أسبوعي منذ مطلع العام الجاري، وانخفاضاً بنسبة 58% عن الأسبوع السابق له؛ والمحدد بالفترة بين 28 يناير و3 فبراير 2024، والذي شهد نزوح 30 أسرة تتألف من 180 شخصاً.

وأضاف التقرير، أن أغلب حالات النزوح تم رصدها في الحديدة؛ وبعدد 9 أسر؛ جميعها كانت داخلية بين مديريات المحافظة، فيما سجلت مأرب 8 حالات لأسر نازحة، معظمها جاءت من محافظتي تعز وصنعاء، بينما استقبلت الضالع أسرة واحدة قدمت إليها من مدينة صنعاء.

وأوضحت مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لمنظمة الهجرة، أن إجمالي حالات النزوح المسجلة خلال الفترة بين 1 يناير و10 فبراير 2024، بلغت 404 أسر (2,424 شخصاً)، من بينها 44 أسرة نازحة في الأسبوع قبل الماضي.





مشاركة الخبر:

تعليقات