السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهجرة الدولية تعلن تسجيل نزوح 19 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 11 فبراير, 2024 - 10:15 مساءً ]

أعلنت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، تسجيل نزوح 19 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت، ما يشير إلى انخفاض لعدد النزوح إلى أدنى مستوى.

وقالت منظمة الهجرة الدولية (IOM) في تقرير تتبع النزوح، أصدرته الأحد، إنها رصدت ما مجموعه 19 أسرة مكونة من 114 شخصاً؛ نزحوا للمرة الأولى خلال الفترة بين 4 و10 فبراير 2024.

ويشكل عدد النازحين المسجلين الأسبوع الماضي أقل معدل أسبوعي منذ مطلع العام الجاري، وانخفاضاً بنسبة 58% عن الأسبوع السابق له؛ والمحدد بالفترة بين 28 يناير و3 فبراير 2024، والذي شهد نزوح 30 أسرة تتألف من 180 شخصاً.

وأضاف التقرير، أن أغلب حالات النزوح تم رصدها في الحديدة؛ وبعدد 9 أسر؛ جميعها كانت داخلية بين مديريات المحافظة، فيما سجلت مأرب 8 حالات لأسر نازحة، معظمها جاءت من محافظتي تعز وصنعاء، بينما استقبلت الضالع أسرة واحدة قدمت إليها من مدينة صنعاء.

وأوضحت مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لمنظمة الهجرة، أن إجمالي حالات النزوح المسجلة خلال الفترة بين 1 يناير و10 فبراير 2024، بلغت 404 أسر (2,424 شخصاً)، من بينها 44 أسرة نازحة في الأسبوع قبل الماضي.





مشاركة الخبر:

تعليقات