الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن القبض على 10 متهمين بسرقة سيارتين     قيادي في جماعة الحوثي يتهم السعودية بالتباطؤ نحو عملية السلام     حضرموت.. مقتل جندي وإصابة آخر بانفجار قذيفة اثناء تدريب للشرطة بالمكلا     وفاة مواطن وإصابة آخرين إثر انهيار ترابي في إب     الاحتلال يرتكب مجازر جديدة وحصيلة العدوان على غزة تقارب 30 ألف شهيد     رابطة أمهات المختطفين تطالب الحوثيين  بالإفراج العاجلعن رئيس نادي المعلمين     جماعة الحوثي تنفي وقوفها وراء الأضرار في الكابلات الدولية بالبحر الأحمر     الاتحاد الأوروبي يدعو لتسهيل إيصال المساعدات لليمنيين     سقطرى.. اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية يضربون عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم     مأرب.. الوحدة التنفيذية توثق نزوح أكثر من 50 أسرة بسبب التدهور الاقتصادي وعدم القدرة على دفع الإيجارات     غزة.. حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تتجاوز حاجز الـ 100 ألف شهيد وجريح     ما دلالات إرسال الصين أسطولها البحري إلى البحر الأحمر؟     الدولار يقترب من 1700 ريال.. العملة اليمنية تسجّل أكبر انهيار منذ تشكيل المجلس الرئاسي     بايدن يأمل وقف إطلاق النار الاثنين المقبل وحماس تشعر بخيبة أمل من الصفقة     الحكومة: الوضع العام لسفينة "روبيمار" مقلق جدا وشكّلنا خلية إدارة أزمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

معلمو المدارس الحكومية يبدأون إضرابا شاملا في حضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 11 فبراير, 2024 - 08:38 مساءً ]

نفذ معلمو وادي وصحراء محافظة حضرموت، اليوم الأحد، إضراباً في المدارس والمراكز التعليمية الحكومية، بعد أيام من إضراب جزئي. 

وقالت مصادر محلية، إن المعلمين بدأوا اليوم إضرابا شاملا بعد إضراب جزئي بدأ يوم الثلاثاء إلى الخميس من الأسبوع الماضي، وذلك للمطالبة بحقوقهم المشروعة. 

ويطالب المعلمون في حضرموت، بانتظام صرف رواتب العاملين في القطاع التربوي بما فيهم المتعاقدين نهاية كل شهر. وصرف الرواتب المتأخرة، وصرف حوافز وتأمين صحي.

ومطلع فبراير الجاري، اللجان النقابية للمعلمين والتربويين في مديريات الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت، رفع الشارات الحمراء، قبل تدشين الإضراب الجزئي من الثلاثاء إلى الخميس الماضيين. 

وطالب بيان اللجان النقابية، بسرعة صرف الرواتب بانتظام، واعتماد بدل غلاء معيشة بواقع 50 لكل تربوي، وسرعة صرف العلاوات السنوية، وهيكلة الأجور بما يتناسب مع الأوضاع الحالية. كما وطالبت اللجان أن تتكفل السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بالتأمين الصحي لمنتسبي القطاع التربوي.





مشاركة الخبر:

تعليقات