شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن.. العليمي يناقش مع المبعوث الأممي مساعي السلام في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 10 فبراير, 2024 - 06:00 مساءً ]

ناقش رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، مع  المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم السبت، مساعي السلام في اليمن، عقب وصول الأخير إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن العليمي استقبل المبعوث الأممي في قصر معاشيق، واطلع منه إلى إحاطة بشأن نتائج اتصالاته وجولته الأخيرة في المنطقة، ومستجدات مساعيه المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء من أجل استئناف عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

وأضافت أن اللقاء تطرق إلى تطورات الوضع اليمني، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع الحوثيين نحو التعاطي الجاد مع مساعي السلام، وانهاء معاناة الشعب اليمني، واستعادة مؤسساته الشرعية.

وجددت رئيس مجلس القيادة الرئاسي تأكيد دعم المجلس والحكومة لجهود الامم المتحدة، ومبعوثها الخاص، والحرص على تقديم كافة التسهيلات للوفاء بمهامه ومسؤولياته المشمولة بقرارات الشرعية الدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

ولفتت الرئيس إلى أهمية تركيز الوسيط الأممي على افعال وليس اقوال جماعة الحوثي وداعميها الايرانيين للتحقق من جديتهم في التعاطي مع جهود السلام، بما في ذلك انهاء حصارهم لمدينة تعز، والقيود المفروضة على حركة الاموال والسلع ومرتبات الموظفين، ووقف تصعيدهم الحربي، وهجماتهم الارهابية على المنشآت والاعيان المدنية، وانتهاكاتهم الجسيمة لحقوق الانسان.





مشاركة الخبر:

تعليقات