قيادي في جماعة الحوثي يتهم السعودية بالتباطؤ نحو عملية السلام     حضرموت.. مقتل جندي وإصابة آخر بانفجار قذيفة اثناء تدريب للشرطة بالمكلا     وفاة مواطن وإصابة آخرين إثر انهيار ترابي في إب     الاحتلال يرتكب مجازر جديدة وحصيلة العدوان على غزة تقارب 30 ألف شهيد     رابطة أمهات المختطفين تطالب الحوثيين  بالإفراج العاجلعن رئيس نادي المعلمين     جماعة الحوثي تنفي وقوفها وراء الأضرار في الكابلات الدولية بالبحر الأحمر     الاتحاد الأوروبي يدعو لتسهيل إيصال المساعدات لليمنيين     سقطرى.. اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية يضربون عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم     مأرب.. الوحدة التنفيذية توثق نزوح أكثر من 50 أسرة بسبب التدهور الاقتصادي وعدم القدرة على دفع الإيجارات     غزة.. حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تتجاوز حاجز الـ 100 ألف شهيد وجريح     ما دلالات إرسال الصين أسطولها البحري إلى البحر الأحمر؟     الدولار يقترب من 1700 ريال.. العملة اليمنية تسجّل أكبر انهيار منذ تشكيل المجلس الرئاسي     بايدن يأمل وقف إطلاق النار الاثنين المقبل وحماس تشعر بخيبة أمل من الصفقة     الحكومة: الوضع العام لسفينة "روبيمار" مقلق جدا وشكّلنا خلية إدارة أزمة     فرقاطة يونانية تشارك في مهمة الاتحاد الأوروبي بالبحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

اندلاع اشتباكات بين مسلحين قبليين وقوات الجيش في مارب

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 09 فبراير, 2024 - 11:28 مساءً ]

قالت مصادر محلية، إن اشتباكات مسلحة اندلعت مساء الجمعة بين مسلحين قبليين من جهة وقوات الجيش من جهة أخرى، في محافظة مارب شما لى شرق اليمن.

وأضافت المصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت مساء الجمعة، بين قوات الجيش ومقاتلين من قبيلة عبيدة- في نقطة أم جنب قرب القرن الابيض- الرويك مديرية ‎الوادي بمارب، على خلفية مقتل احد أبناء الدماشقة يوم امس في منطقة غويربان.

ويوم أمس الخميس، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مسلحين قبليين وقوات الأمن، على إثر اعتراض المسلحين لشاحنة تنقل مشتقات نفطية على الخط الدولي بين منطقتي صافر وغويربان شمال شرقي مأرب، ما أسفر عن مقتل مسلح.

عقب ذلك، أصدرت قبائل عبيدة وقبائل الوادي، وثيقة وقع عليها عدد من مشايخ الوادي رفضا لعمل المخربين. وقالت إن أي مخرب أو قاطع طريق دمه مباح للدولة والقبيلة، وأن أي متهم بالتخريب للمنشآت النفطية أو قطع الطرقات فعلى الدولة أن تقوم بواجبها في ضبط المخربين

وأكدوا وقوفهم إلى جانب الدولة وقدموا على هذا وجيههم وعهودهم بالوفاء والالتزام بما ذكر أعلاه، وأنهم مع بعضهم البعض يد واحدة لحماية أرضهم والمصالح العامة وعليه تم التوقية.

وتشهد مارب توترا بين قبليين والسلطة المحلية على خلفية رفع سعر البنزين من ٣٥٠٠ريال إلى ٨ ألف للجالون حجم ٢٠ لتر، رغم إعلان السلطة، في أواخر ديسمبر الماضي، إنهاء ازمة التقطعات للمشتقات النفطية من قبل القبائل وحل الخلاف، إلا أن الصراع ما زال مستمر.





مشاركة الخبر:

تعليقات