الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

احتجاجات المزارعين تجبر الحكومة على  التراجع عن قرار حظر  تصدير البصل

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 08 فبراير, 2024 - 08:48 مساءً ]

تراجعت وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، عن قرار وقف تصدير البصل الأحمر إلى الخارج، بعد تظاهرات واحتجاجات للمزارعين والمصدرين، باعتباره مجحف بحقهم. 

وأصدر وزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري، قرار قضى برفع العمل بالقرار الوزاري رقم 2 للعام 2024، والمتعلق بمنع تصدير محصول البصل إلى الخارج.

وقضى القرار الوزاري رقم 4 للعام الجاري باستئناف تصدير البصل إلى الخارج، وفق الأطر المتبعة، مع الإبقاء على كميات من المحصول لتغطية احتياجات السوق المحلية.

وكانت وزارة الزراعة ، أصدرت في الـ 22 من يناير الماضي، قرارا بوقف تصدير محصول البصل إلى خارج البلاد.

وأثار هذا القرار إستياءً واسعًا في أوساط مزارعي البصل في مديريتي الخوخة (جنوب الحديدة)،و المخا (غرب تعز)، ودفع بعضهم إلى وقف معدات الزراعة واغلاق مضخات المياه وأدوات الري احتجاجًا على القرار. كما تظاهر المئات من المزارعين، في مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة، احتجاجاً على القرار.

وكانت أسعار البصل قد شهدت ارتفاعا كبيرا في الأسواق المحلية مؤخرا، حيث وصل سعر الكيلو الواحد من البصل إلى 2000 ريال في المحافظات الجنوبية، بما فيها حضرموت المورد الرئيس للبصل.





مشاركة الخبر:

تعليقات